شريط الأخبار

بمشاركة الرابطة الإسلامية... افتتاح معرض البحث العلمي بمدرسة الحرية بغزة

11:45 - 11 تموز / مايو 2011

بمشاركة الرابطة الإسلامية... افتتاح معرض البحث العلمي بمدرسة الحرية بغزة

فلسطين اليوم-غزة

افتتحت مديرية التربية والتعليم- شرق غزة بالتعاون مع الرابطة الإسلامية، معرض البحث العلمي الأول بمدرسة الحرية الأساسية "ب" للبنين، وذلك بحضور د.زياد ثابت وكيل وزارة التربية والتعليم المساعد للشؤون التعليمية، ود.سمية النخالة مدير التربية والتعليم، ود. مروان أبو راس النائب في المجلس التشريعي عن كتلة التغيير والإصلاح، وعدد من كوادر الهيئة الإدارية للرابطة في القطاع, والهيئة الإدارية للمدرسة، وأولياء الأمور وشخصيات المجتمع المحلي.

وأكد رامي القرا منسق ملف المدارس في الرابطة على أهمية البحوث العلمية التي يقدمها الطلاب مع التأكيد على ضرورة الاستفادة منها في الحياة العملية ورعاية الطلبة المتفوقين، مشيراً إلى أن الرابطة الإسلامية كانت من بين المساهمين في إنجاح هذا المشروع.

وتضمن المعرض العديد من المشاريع والأجهزة العلمية والمجسمات واللوحات التعليمية التي قام الطلبة بتنفيذها، وفي نهاية حفل الافتتاح تم توزيع شهادات الشكر والتقدير على ممثل الرابطة الإسلامية وعدد من المساهمين في إنجاح المعرض.

من جهة أخرى اختتمت الرابطة الإسلامية سلسلة من الأنشطة والفعاليات الأسبوعية والتي نظمتها لطلاب المراحل الإعدادية والثانوية والجامعية خلال الأسبوع الحالي، حيث نظمت الرابطة ورشة عمل لهيئاتها الإدارية العاملة بجامعات رفح وذلك بالتعاون مع شركة القدس للتنمية البشرية.

وأوضح خالد شيخ العيد أن الورشة تهدف للارتقاء بمستوى الأخوة العاملين في المجال الإداري للرابطة داخل الجامعات، مشيراً إلى الورشة تضمنت تعليم الطلاب العديد من المهارات الإدارية والقيادية والسبل الراقية لكيفية التعامل مع إدارة الجامعات بما يسهل عمل الرابطة في تنفيذ الأنشطة الطلابية داخل الجامعات ويعزز من خدماتها الطلابية.

وفي ذات السياق قام وفد من الرابطة الإسلامية بزيارة كلية دار الدعوة والعلوم الإنسانية برفح, وذلك لتعزيز التعاون المشترك بين الرابطة وإدارة الجامعة وناقش الجانبان السبل الكفيلة بالارتقاء بمستوى الطلاب ومناقشة مشاكلهم وتذليل العقبات التي تقف في طريقهم بما يضمن استمرار المسيرة التعليمية في الكلية.

كما نظمت الرابطة رحلة ترفيهية لطلاب المدارس في المنطقة الوسطى إلى مدينة أصداء جنوب القطاع, ويأتي ذلك من باب الترفيه والتسلية وإدخال الفرح والسرور على قلوب الطلاب وذلك لتهيئهم نفسياً وإعطائهم دافع للمواصلة والجد المثابرة استعداداً للامتحانات النهائية.

يشار إلى أن الرحلة شهدت مشاركة واسعة من الهيئة الإدارية للرابطة وعدد كبير من طلاب المدارس الذين عبروا عن سعادتهم وشكرهم للرابطة لما تقدمه من جهد وخدمات للطلاب.

إلى ذلك، زار وفد من حركة الجهاد الإسلامي بغزة طلاب الثانوية العامة الذين يتلقون دروس التقوية التي تنظمها الرابطة في منطقة الزيتون، ضمن سلسة من الأنشطة والفعاليات التي أطلقتها الرابطة لطلاب المرحلة الثانوية والتي شملت توزيع ملازم دراسية وفتح صفوف مساندة وذلك بهدف زيادة التحصيل العلمي لدى الطلبة وتخفيف العبء عن ذويهم في ظل الظروف الصعبة التي يعيشها الشعب الفلسطيني.

انشر عبر