خبر بلاتر يهدد بسحب تنظيم المونديال من قطر

الساعة 03:09 م|04 مايو 2011

بلاتر يهدد بسحب تنظيم المونديال من قطر

فلسطين اليوم- وكالات

هدد السويسري جوزيف بلاتر -رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم "الفيفا"- بإعادة النظر في ما يتعلق بتنظيم مونديال قطر 2022 في حالة إعادة انتخابه رئيسا للفيفا في ظل المنافسة الشرسة بينه وبين القطري محمد بن همام رئيس الاتحاد الأسيوي للعبة والمرشح لرئاسة الاتحاد الدولي.

وأضاف بلاتر-في حديث لصحيفة "فرانكفورتر ألجيماين" الألمانية- أنه سيقوم بإعادة النظر في نظام اختيار الدولة المضيفة لكأس العالم بعد الانتقادات التي واجهها الاتحاد الدولي، إثر عملية التصويت الأخيرة في ديسمبر/كانون الأول الماضي، عندما اختيرت روسيا لتنظيم مونديال 2018، وقطر لاحتضان العرس الكروي عام 2022.

أوضح أنه مشروع في ذهنه منذ بعض الوقت، ويسعى لأن يحذو الاتحاد الدولي لكرة القدم حذو اللجنة الأولمبية الدولية لاختيار الدولة المضيفة وتحاشي ما حدث، موضحا أن أعضاء التنفيذية سيدرسون ما يقرب من 12 ملفا، ويتم اختيار الأفضل بينها وعرضها على الجمعية العمومية لاختيار الدولة التي ستنظم مونديال 2022 بعيدا عن قطر.

ويضم الاتحاد الدولي في كنفه 208 اتحادات وطنية، وإذا اعتمد النظام الجديد سيملك كل اتحاد صوتا في عملية الاختيار، في حين أن المهمة حاليا منوطة بأعضاء اللجنة التنفيذية الـ 24.

من جانبه، رأى رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم السويسري جوزيف بلاتر أن علاقته مع منافسه على رئاسة "الفيفا" في الانتخابات المقررة في الأول من يونيو/حزيران المقبل القطري محمد بن همام، لا يمكن اعتبارها صداقة.

وقال بلاتر -في حديث لصحيفة "فرانكفورتر ألجيماين" الألمانية- إنه كانت تربطه ببن همام علاقة جيدة، وقد دعمه في انتخابات الرئاسة عام 1998، وعملنا معا، لكن لا يمكنه أن يعتبر ما حصل بيننا صداقة.