خبر القضية الفلسطينية في مقدمة أجندة جولة شرف الخليجية

الساعة 06:12 م|24 ابريل 2011

القضية الفلسطينية في مقدمة أجندة جولة شرف الخليجية

فلسطين اليوم _ وكالات

أعلنت وزارة الخارجية المصرية، اليوم الأحد، أن القضية الفلسطينية تأتي في مقدمة المسائل التي سيبحثها رئيس مجلس الوزراء المصري د.عصام شرف خلال جولته الخليجية التي تبدأ غدا الاثنين.

 

وصرحت السفيرة منحة باخوم المتحدث الرسمي باسم وزارة الخارجية المصرية بأن شرف سيناقش مع عدد من المسؤولين الخليجيين العلاقات الثنائية وعدد من الموضوعات الإقليمية ذات الاهتمام المشترك وعلى رأسها القضية الفلسطينية، بالإضافة إلى الأمن في الخليج العربي، والأزمة في ليبيا واليمن.

 

ويرافق شرف في هذه الجولة التي تشمل السعودية والكويت وقطر، وزير الخارجية المصري الدكتور نبيل العربي.

 

وأضافت أن هذه الموضوعات كانت أيضاً محوراً لمباحثات د. نبيل العربي في السعودية مع الأمير سعود الفيصل، والتي شدد خلالها على أن أمن منطقة الخليج العربي يعد جزء لا يتجزأ من الأمن القومي المصري، مذكراً بما صرح به مؤخراً من أن مصـر تعتبر أن أمن واستقرار وعروبة الخليج هي خطوط حمراء لا تقبل المساس بها، وأن التدخل في شؤون دول الخليج أمر غير مقبول شكلاً ولا مضموناً.

 

وذكرت أن الجانب المصـري سيستمع خلال الجولة إلى عرض مفصل لتطورات المبادرة الخليجية لحل الأزمة اليمنية، مشيرة إلى أن مصر ترى أن عنصر الوقت ليس في صالح أحد، وأن التجاوب مع مبادرة مجلس التعاون الخليجي، المدعومة عربياً ودولياً، يظل الطريق الأساسي لتأمين انتقال سلس وآمن للسلطة في اليمن، وتجنيب الشعب اليمني مخاطر الانزلاق إلى الفوضى