شريط الأخبار

الصحفي عادل الزعنون يَتَسلم جائزة التغطية المهنية‏ من لندن

01:00 - 10 حزيران / أبريل 2011

الصحفي عادل الزعنون يَتَسلم جائزة التغطية المهنية‏ من لندن

فلسطين اليوم- غزة

تَسَلم الصحفي الفلسطيني عادل الزعنون جائزة التغطية المهنية المميزة لفئة الصحافة المكتوبة من المجلس الدولي للصحافة والإذاعة في المملكة المتحدة.

وقد تَسَلم الزعنون الجائزة خلال حفل أقيم في نادي كامبريدج واكسفورد للصحافة في وسط لندن بحضور شخصيات صحفية وأكاديمية من بريطانيا والعالم من بيها شخصيات إعلامية عربية معروفة.

وفاز أيضاً في الجائزة عدد من الصحفيين الأجانب والعرب بينهم الزميل الصحفي أيمن محي الدين وجاكي رولاند وهما مراسلان لقناة الجزيرة باللغة الانجليزية والكاتب والصحفي الفلسطني داوود كتاب، وتتضمن الجائزة إضافة إلى الشهادة قيمة مالية رمزية.

وتم خلال الحفل عرض فيلم قصير حول العمل الصحفي للزميل الزعنون تضمن طبيعة التغطية في غزة وهي واحدة من أكثر المناطق في العالم سخونة وكيفية التوفيق بين الميداني والسياسي في التغطية الصحفية المحفوفة بالمخاطر.

وبعد أن عبر عن سعادته وإهداء هذه الجائزة الدولية القيمة لكل الصحفيين الفلسطينيين الذين لا يتوقفون عن عملهم لمهني في نقل الحقيقة أكد الزميل الزعنون في كلمة قصيرة بعد إعلان اسمه من بين الفائزين على ضرورة تكاثف كل الجهود من أجل دعم الصحفي الفلسطيني.

ونوه إلى الظروف القاسية التي تواجه الصحفيين الفلسطينيين في الميدان في ظل تعرضهم الدائم للمخاطر بما فيها القتل وإطلاق النار من الاحتلال باستهدافهم في الميدان رغم حرصهم الدائم على عمل ما يميزهم كصحفيين.

وشدد على ضرورة رفض الانتهاكات التي يتعرض لها الصحفي خصوصاً من الاحتلال سيما حرمانه من التنقل والسفر.

من جهته بارك التجمع الاعلامي هذا الفوز للزميل الزعنون متمنياً له مزيداً من التفوق والنجاح، وأكد التجمع ان فوز الزميل الزعنون بمثل هذه الجائزة هو فوز لكل الصحفيين الفلسطينيين.

 

انشر عبر