شريط الأخبار

إدارة سجن مستشفى الرملة تقتحم قسم الأسرى الأمنيين

01:38 - 17 تموز / مارس 2011

إدارة سجن مستشفى الرملة تقتحم قسم الأسرى الأمنيين

فلسطين اليوم _ رام الله

اقتحمت إدارة سجن مستشفى الرملة، اليوم الخميس، قسم الأسرى الأمنيين في السجن، وقامت بتفتيش جميع الغرف وبطريقة همجية ووحشية من قبل الوحدة  المسماة 'المماز'، بذريعة البحث عن هواتف نقالة.

 

وأفاد نادي الأسير في بيان له بأن عناصر الوحدة المذكورة، قاموا بتخريب محتويات الغرفتين وفتح الخزائن وتكسيرها والعبث بملابس وحاجات الأسرى.

 

من جهة ثانية نقل النادي عن الأسرى مطالبتهم بضرورة تشكيل لجنة من الأطباء لفحص بعض الحالات المرضية الموجودة في 'مستشفى الرملة' والتي تدعي إدارة السجن أنها حالات مرضية لا يوجد لها أي علاج عندها سوى المسكنات.

وأوضح الأسرى أن الهدف من تشكيل اللجنة هو أن تقوم بدورها بالاطلاع على الملفات الطبية للأسرى والقيام بفحصهم وتحديد حالتهم الصحية وتشخيصها وتحديدا فيما إذا كان هناك أي نوع من أنواع العلاج الذي يمكن أن يقدم لهم.

 

وأبدى الأسرى تذمرهم من الوضع العام للسجن خاصة فيما يتعلق بما يعرف بغرفة الزيارة التي ينام فيها الأسرى القادمون من السجون الأخرى حيث إن الغرفة لا تتوفر فيها أدنى الشروط الصحية وهي مليئة بالصراصير نتيجة لوجود ثقوب وحفر في الأرضيات والجدران.

 

يشار إلى أن عدد الأسرى المرضى في هذا السجن يبلغ 23 أسيرا فيما يبلغ عدد الأسرى المؤقتين 12 أسيرا أحضروا لإجراء بعض الفحوصات الطبية.

انشر عبر