شريط الأخبار

بلدية جباليا النزلة تختتم دورة صحية حول مخاطر الأمراض المنقولة عبر المياه الملوثة

12:53 - 14 كانون أول / مارس 2011


بلدية جباليا النزلة تختتم دورة صحية حول مخاطر الأمراض المنقولة عبر المياه الملوثة

فلسطين اليوم-غزة

اختتمت بلدية جباليا النزلة وبالتعاون مع مجموعة الهيدرولوجيين الفلسطينيين ومؤسسة GVC دورة تدريبية بعنوان "التوعية الصحية من مخاطر الأمراض المنقولة عبر المياه الملوثة والصرف الصحي" ضمن مجموعة من الدورات التدريبية التي تقوم بها المجموعة في المؤسسات الحكومية.

وهدفت الدورة التدريبية إلى رفع المهارات العلمية والعملية لدي الكادر البشري في المجتمع المحلي بما يتناسب مع البيئة التي يعيش فيها و التركيز على الوقاية من عوامل الخطر البيئية وزيادة الوعي لدي المجتمع حول عوامل الخطر البيئية والأمراض المنتشرة في قطاع غزة من المياه الملوثة والصرف الصحي .

وشملت النقاط الرئيسية للدورة التدريبية والتي استمرت أسبوع كامل في مقر بلدية جباليا على كيفية معرفة المياه الصالحة والتي تتطابق مع معايير ومواصفات الصحة الفلسطينية لمياه الشرب و الوعي الصحي للأمراض المنقولة عن المياه الملوثة والوقاية منها وتأثير غياب البلدية على المجتمع المحلي.

وتطرقت الدورة التدريبية على تأثير مياه الصرف الصحي على صحة الإنسان ومخاطرها وكيفية علاجها وإعادة استخدامها في الزراعة بالطرق السليمة بالإضافة إلى كيفية الوقاية من الأمراض التي تسببها المياه الملوثة في خزانات المياه.

وفي ختام الورش التدريبية والتي استمرت 6أيام متواصلة قدمت المجموعة الاستشارية لنزع الألغام شكرها لبلدية جباليا النزلة على مستوى التنظيم الراقي والجهود التي بذلتها في سبيل إنجاح الورش التدريبية.

انشر عبر