خبر الشعبية : وكالة الغوث سترتكب خطيئة كبرى بمحاولتها تجميل وجه الاحتلال

الساعة 10:57 ص|09 مارس 2011

الشعبية : وكالة الغوث  سترتكب خطيئة كبرى بمحاولتها تجميل وجه الاحتلال

فلسطين اليوم _ غزة

وصفت الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين نية وكالة الغوث تدريس "الهولوكوست" في مادة حقوق الإنسان بمدارسها خطيئة كبرى ومحاولة لتجميل وجه الاحتلال العنصري القبيح، داعية لرفضها والتصدي لها، مؤكدة أن الكيان الصهيوني يستخدم ضحايا النازية لتبرير جرائمه وتشريع ما يرتكبه بحق العرب والفلسطينيين من مجازر وإرهاب دولة.

 

 وأكدت الجبهة على أن ما سُتقدم عليه الوكالة في محصلته قفز عن المعاناة المستمرة التي يتعرض لها شعبنا الفلسطيني جراء ممارسات الاحتلال العنصرية والفاشية.

 

وقالت الجبهة في بيان وصل فلسطين اليوم نسخة عنه : " إن الكيان الصهيوني يبتز العالم عن طريق استغلال ضحايا النازية الذين لا علاقة لهم بمشروعه العنصري البغيض.... فكان من الأجدر لوكالة الغوث أن تقوم بتدريس المحرقة المتواصلة ضد شعبنا منذ نكبة عام 1948، ومعاناة لاجئينا الفلسطينيين في مناطق اللجوء والشتات".

 

وشددت الجبهة على ضرورة تشكيل لجنة وطنية فلسطينية بعضوية أساتذة ومتخصصين وباحثين للإشراف الكامل على المنهاج الفلسطيني خاصة مواد التاريخ والجغرافيا والتربية الوطنية وحقوق الإنسان، ليشمل الثقافة والهوية الوطنية الفلسطينية، والنضال الوطني الفلسطيني ضد الاحتلال، بديلاً عن ثقافة التطبيع والاستسلام وتشويه الحقائق".