شريط الأخبار

اردوغان يدعو قواته للاستعداد لعملية عسكرية في ليبيا

01:11 - 26 حزيران / فبراير 2011

اردوغان يدعو قواته للاستعداد لعملية عسكرية في ليبيا

فلسطين اليوم – وكالات

تعيش تركيا حالة طوارئ منذ بدء أحداث العنف الدامي في ليبيا بسبب المواطنين الأتراك الذين يعملون في ليبيا، حيث تبذل تركيا جهودها لإجلاء رعاياها البالغ عددهم 25 ألف تركي.

 

وأمام الصعوبات التي تواجهها الطائرات التركية من أجل إجلاء رعاياها، واضطرار تركيا إلى إرسال سفن تحمل عليها رعاياها، أعطى رئيس الوزراء التركي رجب أردوغان تعليمات مكتوبة إلى رئاسة الأركان التركية بالاستعداد للقيام بعملية عسكرية لإجلاء رعاياهم من ليبيا إذا لزم الأمر.

 

وقبيل انعقاد الاجتماع الدوري لمجلس الأمن القومي التركي عقد أردوغان أمس قمة أمنية مصغرة بأنقرة من أجل تقييم الوضع في ليبيا بحضور نائب رئيس الوزراء ووزير الخارجية، ووزير الدفاع، ورئيس الأركان العامة، ومستشار المخابرات التركية.

 

ونقل موقع "اخبار العالم" التركي عن مصادر رسمية في انقرة ان الخيار العسكري بات مطروحا لتأمين إجلاء الرعايا الأتراك من ليبيا إلا أنه يبقى الخيار الأخير, مشيراً إلى أن القوات البحرية وفرق الكوماندوز قد أعدت خططها من أجل تأمين نقل الأتراك وعودتهم سالمين إلى تركيا.

 

وأكد أردوغان على أن العملية العسكرية ستكون فقط من أجل إنقاذ الأتراك ونقلهم، وأنه هو الذي سيعطى أمر بدء العملية العسكرية.

 

انشر عبر