شريط الأخبار

سلطة جودة البيئة بغزة تنظم لقاءات توعوية حول كيفية استخدام الطاقة الكهربائية

12:50 - 24 تشرين أول / فبراير 2011

سلطة جودة البيئة بغزة تنظم لقاءات توعوية حول كيفية استخدام الطاقة الكهربائية

فلسطين اليوم-غزة

نظمت الإدارة العامة للتوعية والإعلام البيئي بسلطة جودة البيئة  لقاءات توعوية تدريبية بعنوان ترشيد استهلاك الطاقة الكهربائية تحت شعار غير حياتك وكن صديقاً للبيئة وذلك في جمعية مودة الخيرية ونسائم الفجر.

واستهدفت الإدارة العامة ربات البيوت حيث ركز محتوي  المحاضرات على مجموعة من الأهداف والغايات المرجو تحقيقها مثل ترشيد استهلاك الطاقة الكهربائية والوقاية منها والمولدات الكهربائية ومخاطرها وكيفية استخدامها الاستخدام الصحيح وأثرها على الصحة والبيئة حيث افتتح اللقاء م. محمد مصلح مرحبا بالحضور .

وبين مصلح أهمية ترشيد استهلاك الطاقة الكهربائية من خلال حثه الجميع على تطبيق أسس الترشيد وأهميته و إتباع وسائل الوقاية والسلامة عند استخدام الطاقة الكهربائية وخاصة الأجهزة الحساسة وكذلك استخدام الطاقة البديلة كالمولدات الكهربائية وغيرها .

وأكد مصلح في حديثه على أن قطاع غزة يعاني من أزمة خانقة متمثلة في انقطاع التيار الكهربائي المستمر بسبب الحصار وقلة السولار الذي  يعمل على تشغيل محطة توليد الكهرباء.

وأشار إلى دور سلطة جودة البيئة التوعوي في إيصال الرسالة الصحية والبيئية للمواطن الفلسطيني من خلال مثل هذه اللقاءات والدورات التثقيفية والتوعوية  منوهاً إلى المخاطر الناتجة عن الطاقة الكهربائية التي تسبب الحروق والشلل الموضعي وفي بعض الأحيان تؤدى إلى الوفاة مما يتطلب أقصى درجات الحرص والحيطة في التعامل مع مثل هذه الأجهزة الكهربائية الخطيرة وشرح كيفية والية التعامل مع المصاب بالصدمات الكهربائية.

وفي النهاية أوضح مصلح العديد من التوصيات التي يجب إتباعها وأهمها أن ترشيد استهلاك الطاقة يعتبر من المصادر الجديدة والرخيصة للطاقة وأنها أكثر صداقة للبيئة والأسرة.  

انشر عبر