خبر الجهاد الإسلامي:العدوان الصهيوني على شعبنا يتم بالتنسيق مع واشنطن

الساعة 07:56 ص|19 فبراير 2011

  الجهاد الإسلامي:العدوان الصهيوني على شعبنا يتم بالتنسيق مع واشنطن

فلسطين اليوم – غزة(خاص)

أدانت حركة الجهاد الإسلامي في فلسطين قيام الإدارة الأمريكية بإسقاط مشروع قرار يدين الاستيطان الصهيوني في مجلس الأمن الليلة الماضية من خلال استخدام حق النقض الفيتو،معتبرة ما جرى على أنه صفعة في وجه اللاهثين خلف المفاوضات التي تديرها أمريكا.

 

و قالت الحركة على لسان القيادي فيها، الشيخ خضر حبيب في حديث خاص لوكالة فلسطين اليوم الإخبارية، "إن إسقاط هذا المشروع يظهر الانحياز الأمريكي بشكل واضح لصالح الكيان الصهيوني على حساب مصالح الشعب الفلسطيني، مضيفاً أن ما قامت به واشنطن الليلة لم يكن مسغرباً"

 

و أشار الشيخ حبيب إلى أن الإدارات الأمريكية المتعاقبة كانت شريكة في العدوان على شعبنا الفلسطيني،وهذا القرار الذي اتخذته الإدارة الأمريكية باستخدام حق النقض الفيتو ضد مشروع يدين الاستيطان الذي يقضم أراضينا يوما بعد الآخر يؤكد أن هناك تنسيق ومشاورات بين الكيان و الإدارة الأمريكية ،و أن العدوان الصهيوني على أرضنا و شعبنا يتم بموافقة أمريكية.

 

وطالب حبيب السلطة الفلسطينية أن تعتبر الإدارة الأمريكية و سيطاً غير نزيه،  وألا تجري وراء سراب المفاوضات التي تديرها أمريكا.

 

و أضاف: "إن الإدارة استخدمت الفيتو، لان المشروع قدم على غير رغبتها،لذلك فهي تريد استمرار التغطية على جرائم الاحتلال الصهيوني بحق شعبنا".

 

و أوضح حبيب أن المطلوب منا كفلسطينيين هو مواجهة هذا السرطان المتمثل في الكيان الصهيوني وترتيب بيتنا وان نعيد الوحدة لشعبنا وان نصطف في خندق المقاومة.

 

ولم يستبعد  حبيب أن تقوم قوات الاحتلال بعدوان جديد على شعبنا لخلط الأوراق في هذه الفترة الحرجة التي يمر بها عالمنا العربي في موجة التغيير التي طالت عدد من البلدان العربية.