خبر تحذير من عقد قران أبناء المستوطنين بالمسجد الأقصى

الساعة 12:06 م|07 مارس 2016

فلسطين اليوم

كشف زعيم منظمة « لاهفا » الإرهابية الحاخام المتطرف بنتسي غوفشتاين، التي تتولى تنفيذ عمليات إرهابية ضد الفلسطينيين في أرجاء الضفة الغربية والقدس وداخل الأراضي المحتلة، أن ابنه إلياشيف عقد قرانه الخميس الماضي داخل المسجد الأقصى.

ونشر غوفشتاين على حسابه في « تويتر » أن الخطوة التي أقدم عليها نجله تأتي للتأكيد على « حق اليهود الديني في إعادة بناء الهيكل »، وفق مزاعمه.

بدوره، حذر المتحدث الرسمي باسم حركة فتح في القدس المحتلة رأفت عليان من أن إقدام المستوطنين على عقد قران أبنائهم داخل المسجد الأقصى هي ظاهرة خطيرة تنذر بتصعيد إسرائيلي جديد اتجاه المسجد، ومواجهة وتحدي أكبر من المقدسيين.

وقال عليان في بيان صحفي الاثنين إن مثل هذه الخطوة تعتبر انتهاكًا جديدًا يضاف إلى سلسلة انتهاكات الاحتلال ضد المسجد الأقصى.

وأكد أنه في الوقت الذي يحرم فيه أبناء الشعب الفلسطيني من دخول الأقصى، وتمنع فيه النساء ضمن ما تسمى « بالقائمة السوداء » من الصلاة فيه تسمح سلطات الاحتلال لمثل هذه الطقوس أن تمارس داخله، مما يدلل أن الحكومة الاحتلالية لا تحترم أي اتفاق لا مع الجانب الفلسطيني ولا مع الأردني، ولا مع أي طرف فيما يتعلق بقدسية ومكانة المسجد الأقصى.

وأشار إلى أن سياسة حكومة اليمين المتطرفة التي تعتمد التطهير العرقي في القدس، وتقتل الأطفال، وتهدم البيوت وتصادر الأراضي وتستولي على البيوت وتعتقل الآلاف من أبناء الشعب الفلسطيني، وتبعد الشباب والنساء عن المسجد الأقصى هي نفسها من ترعى هذه المنظمات الاستيطانية المتطرفة التي تسعى إلى هدم الأقصى.

ودعا عليان المملكة الأردنية الهاشمية وكافة الدول العربية والإسلامية إلى ضرورة التحرك العاجل لوقف مثل هذه الانتهاكات الاستفزازية داخل الأقصى.