خبر بلدية دير البلح تُحذر من فتح الاحتلال السدود شرق الحدود

الساعة 09:16 ص|22 فبراير 2016

فلسطين اليوم

تناقلت وسائل إعلام المحلية صباح اليوم الاثنين خبراً يفيد بأن قوات الاحتلال الإسرائيلي أبلغت الجانب الفلسطيني بشكل رسمي فتح السدود شرق مدينة دير البلح وسط قطاع غزة نتيجة غزارة الأمطار التي ضرب الأراضي الفلسطينية كافة منذ ساعات مساء أمس الأحد.

وقد انتشرت الأخبار كالنار في الهشيم عبر مواقع التواصل الاجتماعي التي أحدثت « بلبلة » وخوف كبير لدى المواطنين.

من جهته حذر رئيس بلدية دير البلح سعيد نصار، من فتح الاحتلال الإسرائيلي السدود على الحدود الشرقية للبلدة في ظل استمرار المنخفض الجوي.

وقال نصار عبر صفحته بالفيسبوك: « حتى الآن لا شيء رسمي فقد تواصلت مع مدير عام الدفاع المدني فقال لي لم نبلغ رسميا حتى اللحظة وإن كانت كميات الأمطار كثيرة في منطقة النقب والخوف ان يتم فتح السدود »

وأضاف: « لقد ارتفع منسوب وادي السلقا بصورة كبيرة في هذا الوقت وزادة سرعة جريانه ويعتقد ان الاحتلال »الإسرائيلي« قد فتح السدود على الخط الشرقي ».

مناشداً جميع المواطنين القاطنين في منطقة حوض البركة وعلى ضفاف وادي السلقا، مطالباً إياهم للانتباه واخذ الحيطة والحذر لأي طارئ جديد والتواصل مع البلدية أو الدفاع المدني.

رقم طوارئ البلدية دير البلح 115 أو أي رقم جوال من لجنة طوارئ البلدية التي تم تعميمها مسبقاً.

من جانبه قال مدير الدفاع المدني سعيد السعودي: « لم نبلغ بشكل رسمي من الجانب »الإسرائيلي« بفتح السدود »، مشيراً إلى أن الدفاع المدني أرسل وفداً إلى الصليب الأحمر للتأكد من الأنباء التي يتم تداولها.

وأضاف السعودي لـ« فلسطين اليوم »: « لقد أبلغنا من بلدية المغراقة بأن الاحتلال الإسرائيلي هدد بفتح السدود إذا امتلأت الخزانات المجاورة للحدود ».

وطالب مدير الدفاع المدني البلديات والمواطنين لأخذ الحيطة والحذر والتواصل مع الدفاع المدني في حال حدث أي خطر.