خبر بيرغر بلحم الجمل

الساعة 08:24 ص|10 فبراير 2016

فلسطين اليوم

أضاف مطعم في العاصمة الأردنية عمان بيرغر لحم الإبل الى قائمة الأطعمة التي يقدمها لزبائنه على أمل أن يجذب مزيدا من الرواد المحليين والسائحين لتجربة ذلك النوع من اللحم غير المعتاد.

ويعتبر مطعم كيو الذي يقع بين محلات ومتاجر في مركز تجاري مزدحم بعمان المكان الوحيد الذي يقدم لزبائنه لحم الجمل في الاردن.

وافتتح زياد القسوس مطعمه كيو في عمان العام 2012 وقرر اضافة بيرغر لحم الجمل لقائمته مطلقا على وجبته الجديدة « كام بيرغر » التي يستهدف بها الاجانب على وجه الخصوص.

وقال القسوس لتلفزيون رويترز: فكرنا بعمل شيء للاجانب، كان أنسب شيء نعمله بيرغر لأن الاجانب يستسيغون البيرغر وبيف بيرغر وتشيكن بيرغر فقررنا عمل شيء اسمه كام بيرغر وهو بيرغر من لحم الجمل.

وأوضح القسوس أن السائحين الاجانب يستمتعون أكثر ببيرغر الجمل لأنه يعتبر تجربة فريدة بالنسبة لهم أثناء زيارة الاردن.

وقال: اقبال الاجانب على بيرغر الجمل أعلى بكثير من اقبال العرب. لأن الاجانب يحبون تجربة شيء جديد. فبالنسبة لهم بيرغر الجمل شيء غير موجود بأي محل آخر. نحن المطعم الوحيد بالاردن ويمكن الثاني بالشرق الاوسط.. هناك مطعم بأبو ظبي فقط يقدم كاميل بيرغر.

وينصح طباخ مطعم كيو واسمه نور التركماني مزيدا من الناس بأن يحاولوا تجربة لحم الجمل لفوائده الصحية العديدة ولأنه أخف على المعدة وقليل الدهون.

وقال التركماني: « أنا انصح بلحمة الجمل..خفيفة على المعدة وأحسن من اللحمة العادية. اللحمة العادية تحسها ثقيلة على المعدة، اما لحمة الجمل بعد ان تأكلها بعد بنصف ساعة تحس انها راحت من المعدة لأنها خفيفة. صحية وقليلة الدهون ».

وأردف القسوس إن شطيرة بيرغر لحم البقر تباع في عمان عادة بخمسة دنانير لكنه يبيع شطيرة بيرغر لحم الجمل بعشرة دنانير لأن لحم الجمل أغلى كثيرا من لحم البقر أو الدجاج.

ويجلب القسوس لحم الجمل من محافظة مأدبا التي تقع على بعد 40 كيلومترا شرق عمان.