خبر بطارية جبارة في انتظار مستخدمي « جالاكسي إس 7 »

الساعة 07:24 ص|10 فبراير 2016

فلسطين اليوم

من بين أهم العيوب في هواتف سامسونغ الذكية العام الماضي، خصوصا أجهزة « غالاكسي إس 6 » و« نوت 5 »، قدرة البطارية وطاقتها، حيث نادرا ما استمرت لأكثر من يوم بطاقتها التخزينية.

غير أن الأنباء المسربة مؤخرا تشير إلى أن هاتف « غالاكسي إس 7 إدج »، الذي يأتي بشاشة منحنية، سيحظى ببطاريات جبارة، لكن بطارية « إس 7 » لن تكون بذات القدرة لهاتف « إس 7 إدج »، بل أقل قليلا.

وبحسب الشائعات فإن أجهزة « غالاكسي إس 7 إدج » ستزود ببطارية بسعة 3600 أمبير، وهي تتفوق بذلك على بطارية « نوت 5 » التي تصل سعتها إلى 3000 أمبير، بل تتفوق كذلك على بطارية جهاز « نيكسوس 6 بي » التي تبلغ سعتها 3450 أمبير.

وإذا ما تأكد ذلك، فإن بطارية « إس 7 إدج » ستكون شبيهة من حيث الطاقة ببطارية هاتف « آيفون 6 إس بلس »، وبالتالي أكبر وأقوى من أي بطارية أخرى في أي جهاز من الهواتف التي تعمل بنظام التشغيل أندرويد.

ويتوقع أن تكشف سامسونغ عن هاتفيها « غالاكسي إس 7 » و« إس 7 إدج » خلال المعرض العالمي للأجهزة المحمولة في الحادي والعشرين من الشهر الجاري.

ووفقا للشائعات أيضا، فإن قياس الشاشة سيكون أكبر من الأجهزة السابقة، ويعتقد أن قياس شاشة « إس 7 إدج » سيصل إلى 5.5 بوصة.

بالإضافة إلى ذلك، تشير التوقعات إلى أن هواتف غالاكسي ستكون مزودة بتقنية الحماية من الماء، وستدعم بطاقات الذاكرة الخارجية « ميكرو أس دي ».

وكانت تسريبات إعلامية سابقة أشارت إلى أن الهاتف الجديد من سامسونغ سيعتمد على معالج Snapdragon 820 وذاكرة مؤقتة بسعة 4 غيغابايت، وكاميرا رقمية خلفية بدقة 16 ميغا بيكسل، وأمامية بدقة 5.0 ميغا بيكسل.