خبر لقاء أمني فلسطيني إسرائيلي سيعقد في القدس

الساعة 08:23 م|09 فبراير 2016

فلسطين اليوم

يعقد مسؤولون فلسطينيون وإسرائيليون اجتماعا أمنيا في القدس هذا الأسبوع، مع دخول الهبة الشعبية شهرها الخامس، لمناقشة التطورات الميدانية في الضفة الغربية.

وقال أمين سر اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية صائب عريقات في تصريح لإذاعة صوت فلسطين اليوم « الثلاثاء »، إن الوفد الفلسطيني سيبلغ الجانب الإسرائيلي خلال اللقاء بقرارات المجلس المركزي الفلسطيني.

ولم يكشف عريقات المزيد من التفاصيل حول الاجتماع غير أن مصدر فلسطيني أبلغ وكالة أنباء شينخوا، أن الوفد سيضم رئيس المخابرات الفلسطينية ماجد فرج ورئيس الهيئة العامة للشؤون المدنية حسين الشيخ ورئيس جهاز الأمن الوقائي الفلسطيني اللواء زياد هب الريح.

وذكر المصدر الفلسطيني الذي طلب عدم ذكر اسمه، أن الوفد الفلسطيني سينقل « رسالة مكتوبة » للإسرائيليين تتعلق بمستقبل الالتزام الفلسطيني بالاتفاقيات الموقعة بين الجانبين.

وأوضح أن الرسالة ستؤكد على « أنه حال استمرار إجراءات إسرائيل على الأرض خاصة عمليات الاقتحام اليومية للمناطق الفلسطينية فإن السلطة الفلسطينية ستبدأ خطوات لإعادة النظر بالاتفاقات مع إسرائيل ».

وأضاف أن الرسالة « ستحدد بشكل واضح النية باتخاذ إجراءات فلسطينية بشكل متتالي، وتؤكد أن الفلسطينيين لن يبقوا وحدهم ملتزمين بالاتفاقات الموقعة ما لم يلتزم بها الطرف الأخر (إسرائيل) ».