خبر القناة العاشرة: ايران اخترقت مئات الحواسيب في « اسرائيل »

الساعة 07:06 م|09 فبراير 2016

فلسطين اليوم

كشفت القناة العبرية العاشرة النقاب عن خرق أمني كبير نجحت في تحقيقه ايران قبل سنوات حين تمكنت من دخول الكمبيوتر الشخصي لرئيس أركان الاحتلال السابق « بني غانتس » وسحبت معلومات ومخططات منه.

واتهمت (اسرائيل) -على هامش مؤتمر أمني عقد أمس في اسبانيا- الايراني ياسر بلاغات بالوقوف وراء الاختراف وانها حاولت تعطيل جهوده، لكن التقرير الاسرائيلي يؤكد ان ايران حين اكتشفت ان اسرائيل كشفت اختراقها أغلقت الحسابات التي نفذت منها وانتقلت الى خطة اخرى.

وجاء في التقرير أن ايران نجحت في اختراق منظومات الحماية لاكثر من 1200 حاسوب اختارتها هي وتعاملت معها، وهو أمر يؤكد ان بريطانيا وامريكا ايضا كانتا كشفتا اسرار الطيران الاسرائيلي منذ 18 عاما.

وأوضح التقرير ان دولا ومنها ايران استطاعت منذ سنوات الدخول الى شيفرات (اسرائيل)، وهو امر يؤكد ان حزب الله وربما منظمات اخرى امتلكت تكنولوجيا المعرفة لاعتراض وكشف اسرار التكنولوجيا الاسرائيلية منذ سنوات عديدة ، ما يشكل صدمة للاسرائيليين.

بدوره، أكد رون دويدسكين، مسؤول التحقيق السايبري (تشيك بوينت) للقناة العاشرة نجاح الايرانيين في اختراق كمبيوتر رئيس الاركان الاسرائيلي، مشيرا إلى أن ياسر بلاغات فعل ذلك وان (اسرائيل) كشفت الاختراق حين نسي ياسر بريده الالكتروني على احد الصفحات (ربما يكون قد نساه عمدا)