خبر زحالقة لنتانياهو خلال جلسة عاصفة في الكنيست: « انت فاشي »

الساعة 06:25 م|08 فبراير 2016

فلسطين اليوم

في اعقاب مصادقة الكنيست على مشروع قرار بتجميد عضوية أعضاء الكنيست العرب بعد الحصول على 90 صوت من اصوات اعضاء الكنيست قال نتانياهو في كلمة له من على منصة الكنيست: « في دول اخرى كان يتم منع اعضاء مواصلة مناصبهم  فهناك حدود  وهناك شيئ يقال له كرامة وطني ».

وخلال الجلسة التي وصفت بالعاصفة في الكنيست رد النائب العربي  جمال زحالقة على نتنياهو قائلا: « انت فاشي »، مما جعل رئيس الكنيست يرد على زحالقة قائلا: « لولا الديمقراطية الاسرائيلية لما بقيت هنا ».

 وفي تصريح سابق قال رئيس الوزراء الاسرائيلي بنيامين نتنياهو بان الائتلاف الحكومي تبنى بالاجماع مشروع قرار لتجميد عضوية اعضاء الكنيست العرب من القائمة العربية  المشتركة وحركة بلد والذين قاموا بزيارة اسر الشهداء المقدسيين الذين ترفض اسرائيل اعادة جثامينهم لذويهم.

 

 وقال نتنياهو: « إن مشروع القرار الان بحاجة لاغلبية بنسبة 90 صوتاً من اعضاء الكنيست،  وقد تم تبني القرار للحفاظ على الديمقراطية الاسرائيلية التي لا يجب ان تتحول لمعاهدة انتحار نفسي بل من اجل حماية الديمقراطية ».

 وقد ادان رئيس حزب القائمة العربية ايمن عودة مشروع قرار نتيناهو قائلاً: « ان القائمة العربية ترفض التحريض  ضد العرب ورفع الشرعية عنهم داخل اراضي 48 المحتلة ».

 

كما ان رئيس حزب ميرتش زهافا غلئون رفضت مشروع قرار نتيناهو قائلة: « لن يصوت اعضاء حزب ميرتس لمشروع قرار هدفه فقط الزج بفلسطيني 48 ، فنتنياهو فقط يريد التحريض ضد فلسطينيي الداخل  وهذا امر خطير ».