خبر التجمع الإعلامي: تضييق السلطة على قناة الأقصى خدمة مجانية للاحتلال

الساعة 10:32 ص|01 ديسمبر 2015

فلسطين اليوم

دان التجمع  الإعلامي الشبابي  الفلسطيني في الاتحاد الإسلامي للنقابات، اليوم الثلاثاء، تضييق السلطة الفلسطينية على قناة الأقصى بالضفة المحتلة، معتبرةً ذلك خدمة مجانية للاحتلال « الإسرائيلي ».

وأكد التجمع في بيان صحفي، تعقيباً على قرار جهاز المخابرات التابع للسلطة الفلسطينية، والمتمثل بحظر تعامل جميع شركات البث في الضفة الغربية المحتلة مع قناة الأقصى الفضائية، أن القرار يتنافى وأبسط قواعد الحريات الإعلامية، معتبراً ذلك ضربة لاتفاق المصالحة وما تضمنه من تفاهمات تقضي بمنح وسائل الإعلام مساحات أوسع للعمل الإعلامي بما يخدم القضية الفلسطينية.

وأكدت القناة، أن التضييق على قناة الأقصى يمثّل خدمة مجانية للاحتلال الإسرائيلي، لا سيما في ظل انتفاضة القدس والتي ارتكب خلالها –ولا زال- أبشع الجرائم بحق شعبنا.

واعتبر التجمع، أن ممارسات السلطة بحق قناة الأقصى والشركات المتعاقدة معها، لا تقل جُرما عن جرائم الاحتلال بحق إذاعات الضفة والتي كان آخرها قرارات الإغلاق بحق إذاعات « دريم » و« منبر الحرية » و« الخليل » والتهديد بإغلاق إذاعتي « راديو ناس » و « ون اف ام ».

ودعا، العقلاء في السلطة الفلسطينية لا سيما في وزارة الإعلام التي يُفترض بها أن تكون راعية للحريات الإعلامية في فلسطين أن تتدخل من أجل وقف هذا القرار.

وثمن التجمع، دور قناة الأقصى الفعّال في نقل وتغطية وقائع العدوان على شعبنا، وندعوها لمواصلة هذا الدور الوطني والأخلاقي المنحاز إلى هموم شعبنا وقضاياه المصيرية.