خبر التجمع الإعلامي:إغلاق وتهديد الإذاعات بالضفة استمرار لجرائم الاحتلال

الساعة 08:17 ص|29 نوفمبر 2015

فلسطين اليوم

أكد التجمع الإعلامي الشبابي الفلسطيني اليوم الأحد, ان قوات الاحتلال تصعد اعتداءاتها بحق الصحفيين الفلسطينيين والمؤسسات الإعلامية الفلسطينية وفي مقدمتها الإذاعات المحلية في محاولة لإخماد صوت الحقيقة وتغييب الرواية الفلسطينية لما يجري من تطورات وجرائم إسرائيلية بحق أبناء شعبنا.

وقال التجمع خلال بيان وصل « فلسطين اليوم » نسخة عنه ان إقدم قوات الاحتلال فجر اليوم الأحد ,على اقتحام وتدمير ومصادرة محتويات إذاعة « دريم » بالخليل وترك إخطار بإغلاق الإذاعة لمدة ستة أشهر، وذلك بعد ساعات من إرسال بلاغات  تهديد بإغلاق إذاعتي « راديو ناس » التي تبث من جنين، وإذاعة (ون اف ام) التي تبث من الخليل، بذريعة بث عبارات تحريضية ضد الجيش الإسرائيلي.

واعتبر التجمع ان هذا التطور الخطير بحق الحريات الإعلامية في فلسطين،  يأتي بعد أكثر من مئة اعتداء وانتهاك إسرائيلي صارخ بحق الصحفيين خلال الشهر الماضي, ومنها إقدام الاحتلال وخلال النصف الأول من الشهر الجاري على مصادرة أجهزة بث إذاعتي « منبر الحرية » و« الخليل » واستصدار قرارات بإغلاقهما لمدة ستة أشهر.

وأدان التجمع بأشد العبارات التصعيد الإسرائيلي الممنهج بحق صحفيينا ومؤسساتنا الإعلامية الوطنية والمتمثل بقرارات الإغلاق الأخيرة، والتي باتت تنذر ببدء مرحلة جديدة من التصعيد بحق المؤسسات الإعلامية والصحفيين في فلسطين، خاصة بعد موجات التحريض السافر والمتواصل منذ اندلاع انتفاضة القدس.

وقال إن تغوّل الاحتلال المتصاعد بحق الإذاعات المحلية يأتي استمراراً للسلوك العدواني بحق شعبنا ومؤسساته الإعلامية في انتهاك صارخ للقانون الدولي والاتفاقيات الدولية، ويمثّل اعتداءا صارخا على حرية الصحافة والإعلام، في محاولة يائسة لقمع صوت الحق والحقيقة، وإرهاب وسائل الإعلام للحيلولة دونها ودون التغطية المستمرة لجرائم الاحتلال بحق شعبنا.

ودعا التجمع السلطة الفلسطينية، إلى ممارسة دورها في توفير الحماية اللازمة للمؤسسات الإعلامية، من خلال مخاطبة الجهات الدولية المعنية، وعدم تركها وحيدة في مواجهة الاحتلال وإرهابه.

وناشد ندعو كافة المؤسسات الدولية الإعلامية والحقوقية التي تنادي بحرية الصحافة إلى ضرورة الوقوف عند مسؤولياتها واتخاذ مواقف شجاعة من خلال الانحياز إلى وسائل الإعلام الفلسطينية، ووقف حالة التغوّل الإسرائيلي غير المبررة بحقها.

وجدد التجمع التحية لكافة فرسان الصحافة والإعلام الفلسطينيين المنتشرين في كافة محاور الاشتباك مع العدو، والمؤسسات الإعلامية الوطنية، لدورهم الشجاع والمسؤول بالانحياز لشعبنا وتسليط الضوء على جرائم الاحتلال ونقلها للعالم بأسره.