خبر الأحمد: الأمور قد تخرج عن سيطرة الجميع

الساعة 07:36 م|13 أكتوبر 2015

فلسطين اليوم

 حذر عضو اللجنة المركزية لحركة فتح عزام الأحمد، من أن « الأمور قد تخرج عن سيطرة الجميع في حال واصلت القوات الإسرائيلية جرائمها بحق الفلسطينيين »، مشدّداً على « ضرورة أن تلتزم إسرائيل بكلام الرئيس أبو مازن ».

وأكّد الأحمد خلال حديث لتلفزيون فلسطين، أنه من « المستحيل أن نلتزم بالاتفاقيات من جانب واحد »، لافتاً إلى التشابه بين القوات الاسرائيلية و تنظيم « داعش » الإرهابي.

وأشار الأحمد إلى أن التوتر بدأ منذ أكثر من عام بعد حرق الفتى أبو خضير، لافتاً إلى المسرحية الإسرائيلية في محاكمة قتلة الفتى أبو خضير منذ عام.

 

وأوضح أنه لو اتخذت الحكومة الإسرائيلية إجراءات جدية في معاقبة قتلة أبو خضير لخلق ذلك أجواءً إيجابية، مستدركاً عدم إقدام الإسرائيليين على معاقبة من يرتكب مثل هذه الجرائم ،ثم حرق عائلة دوابشة وما يدور هذه الأيام ،وأعقب ما بين ذلك تصاعد هجمات المستوطنين على المسجد الأقصى المبارك وساحاته وتقسيمه زمانيًا، فهذه عناصر التوتر.

وأكد مشاركة حركة فتح في « المقاومة الشعبية » التي تجري في الضفة الغربية، موجها انتقادا ولوما لم « يقول إن ما يجري في الضفة الغربية هو من شبان ليسوا من الفصائل الفلسطينية ».

وشدد على أن معظم المشاركين هم من الفصائل، وأن هناك ليسوا من المنتمين للفصائل وعلينا الاستمرار في الهبة الشعبية لأنه لا قيمة للتحرك السياسي دون المقاومة الشعبية« ، موضحاً أنّه آن الأوان لتوسيع دائرة الانخراط في المقاومة الشعبية وعلى الجميع أن ينخرط بالنضال بقدر استطاعة كل مواطن ».