خبر مصر: 8 قتلى في انهيار بناية سكنية وسط القاهرة

الساعة 05:33 ص|04 أكتوبر 2015

فلسطين اليوم

لقي 8 مواطنين مصريين مصرعهم، مساء أمس السبت، في انهيار بناية سكنية بوسط العاصمة المصرية « القاهرة »، فيما هرعت قوات الحماية المدنية والإسعاف إلى مكان الحادث، لرفع آثار الحطام وإنقاذ الضحايا والبحث عن أحياء ورفع جثث المتوفين.

وقال اللواء « جمال حلاوة » مدير إدارة الدفاع المدني بالقاهرة، في تصريحات صحفية إن « القوات تمكنت من انتشال 8 جثث بينهم 5 أطفال وسيدتان، فيما أصيب آخرون، جراء انهيار عقار قديم بمنطقة الساحل بوسط القاهرة ».

وحي « الساحل » بالقاهرة من الأحياء الشعبية الفقيرة به الكثير من البناء العشوائي.

وأرجع مصدر أمني بمدرية أمن القاهرة لـ« الأناضول » انهيار المبنى بأنه « قديم ومكون من ثلاثة طوابق بها تصدعات حاول صاحبه ترميمها »، مشيرًا إلى « أن قوات الحماية المدنية ما تزال ترفع الأنقاض للبحث عن ناجين أو مصابين ».

وأفاد مصدر طبي لـ« الأناضول » أن « عدد الوفيات وصل إلى 8  أشخاص بينهم 5 أطفال وثلاث إصابات وتم نقلهم جميعًا إلى مستشفى الساحل بوسط القاهرة ».

وكإجراء احترازي، فرضت الأجهزة الأمنية كردونًا أمنيًا لمنع وصول الأهالي لمكان الحادث وتسهيل عمل رجال الدفاع المدني في البحث تحت أنقاض العقار المنهار.

وكثيرًا ما تشهد مصر انهيارات مبانٍ نتيجة البناء العشوائي وعدم الالتزام بقوانين البناء أو تعلية المباني بلا تراخيص قانونية.