خبر اصابة مصطفي البرغوثي بقنبلة صوت قرب رام الله

الساعة 02:13 م|30 أغسطس 2015

فلسطين اليوم

ذكر التلفزيون الاسرائيلي القناة العاشرة بان رئيس منظمة الصحة الفلسطينية مصطفي البرغوثي اصيب خلال مواجهات مع الجيش الاسرئايلي في منطقة رام الله  خلال مسيرة انطلقت من بيت جالا واصيب جراء قنبلة صوت  شارك البطريرك اللاتيني السابق ميشيل صباح وعدد من القيادات الوطنية من بينها الدكتور مصطفى البرغوثي، الامين العام لحركة المبادرة الوطنية الفلسطينية، الى جانب عدد من اعضاء المجلس التشريعي و نشطاء المقاومة الشعبية  في المظاهرة التي خرجت اليوم للدفاع عن أراضي بيت جالا، وخاصة منطقة « بئرعونة » المهددة بالمصادرة بهدف بناء مقطع من جدار الفصل العنصري.

وقامت قوات كبيرة من جيش الاحتلال بمقمع المتظاهرين باطلاق قنابل الصوت والقنابل المسيلة للدموع ، واشتبك المتظاهرون مع جنود الاحتلال مما ادى لاصابة الدكتور مصطفى البرغوثي بقنبلة صوت في قدمه وعدد من المتظاهرين بحالات اختناق واعتقال شابين.

وقال صباح في كلمة ألقاها امام المتظاهرين أننا نريد سلاما على هذه الارض لا قتل ولا تدمير، ودعا الى التظاهر الشعبي بمشاركة جميع الناس من أجل الدفاع عن الارض والانسان الفلسطيني وازالة الجدار.

ومن ناحية أخرى أكد الدكتور مصطفى البرغوثي، أن الشعب الفلسطيني مستمر في نضاله حتى هدم الجدار العنصري، وكنس الاستيطان من بيت جالا وكل فلسطين.

وقال البرغوثي، ان « اسرائيل » لن ترتدع الا بتغيير ميزان القوى من خلال الوحدة الوطنية ، وتصعيد المقاومة الشعبية، وتوسيع حملة المقاطعة وفرض العقوبات عليها كما جرى مع نظام الفصل والتمييز العنصري في جنوب افريقيا.