خبر البطش: نطالب مصر بأن تفعل كل ما بوسعها لإعادة المختطفين الأربعة لأهلهم سالمين

الساعة 09:07 ص|30 أغسطس 2015

فلسطين اليوم

طالب القيادي في حركة الجهاد الإسلامي الشيخ خالد البطش، مصر الشقيقة بالعمل الجاد بالكشف عن خاطفي الشبان الفلسطينيين الأربعة ومحكمة الذين يقفون خلف هذه الجريمة النكراء، وإعادة الشبان لوطنهم وأهلهم.

جاء ذلك خلال مؤتمر للتضامن مع المختطفين الأربعة الذي اختطفوا من جهات مسلحة أثناء سفرهم عبر معبر رفح بتاريخ (19/8) في مقر رشاد الشوا بمدينة غزة وسط حضور جميع الفصائل والقوى الوطنية والإسلامية.

وأكد الشيخ البطش في كلمته باسم القوى الوطنية والإسلامية على أهمية إعادة الشباب الأربعة ، مشدداً على أن عملية اختطاف الشبان هي جريمة نكراء لا يمكن السكوت عليها. مطالباً مصر من منطلق السيادة على الأرض، ومنطلق منحها التأشيرات لسفر الشبان بأن تفعل كل ما بوسعها من أجل إعادتهم لأهليهم، لافتاً إلى أن هؤلاء الأربعة كانوا أمناء في طريقهم للتحصيل العلمي والعلاج وخرجوا بطريقة رسمية وجوازات رسمية.

وأضاف، أن جريمة اختطاف هؤلاء الشباب تضاف إلى ما يعانيه فلسطين من احتلال وحصار جائر.

وشدد، على أن مطلب الإفراج عن المختطفين الأربعة هو مطلب وطني وشعبي ومطلب كل فلسطيني غيور.

وقال:" إن هذا الحدث لهو حدث خطير وينبغي ان ندرس تداعياته بشدة، وألا نتراخى بمطالبة عودتهم، وان لا ننسى بأننا شعب تحت الاحتلال ، وأننا بحاجة لامتنا وبحاجة لعلاقة قوية مع الشقيقة مصر.

من جهة أخرى، طالب الشيخ البطش جامعة الدول العربية ومنظمة المؤتمر الإسلامي بعقد جلسة طارئة للدفاع عن الأقصى والمقدسات في فلسطين والتي تتعرضان لانتهاكات اسرائيلية مستمرة.