السعادة تغمر قلوبهم..

تقرير مصور.. غزيون: الخلايلة فعلوا ما لم يفعله السياسيون

الساعة 07:52 ص|04 أغسطس 2015

فلسطين اليوم

رغم الظروف الصعبة التي يعيشها سكان قطاع غزة من حصار وانقطاع للكهرباء وتردي الأوضاع الاقتصادية والمعيشية، فإن الغزيون يستعدون بكل شغف وحفاوة، لاستقبالٍ تاريخي للاعبي أهلي الخليل الذين سيدخلون قطاع غزة لأول مرة عبر معبر إيرز شمال القطاع.

وتأتي زيارة فريق أهلي الخليل لمواجهة اتحاد الشجاعية في مباراة الذهاب والتي ستقام في السادس من الشهر الجاري على إستاد اليرموك بغزة، والتي ستساهم في تحديد بطل كأس فلسطين على أن تقام مباراة الإياب في التاسع من الشهر ذاته على إستاد الحسين بن علي في الخليل.

كأس فلسطين..

الجدير بالذكر أن مباراة كأس السوبر لكأس فلسطين أقيمت ثلاث مرات كان أخرها قبل 15 عاماً وقد ظفر بالمباريات الثلاثة أندية قطاع غزة وهي (اتحاد الشجاعية، وخدمات رفح، وشباب خانيونس).

وتعتبر مباراة الشجاعية وأهلي الخليل هي الرابعة لهذه البطولة، سيحاول اتحاد الشجاعية تحقيق الفوز الثاني له بالبطولة بينما يحاول أهلي الخليل دخول التاريخ الكروي الفلسطيني بتحقيق الفوز الأول له بالبطولة والأول لأندية المحافظات الشمالية (الضفة المحتلة).

سعداء بقدوم أهلي الخليل..

المواطن خليل بنر قال: « أنتظر قدوم أهلي الخليل إلى قطاع غزة بكل شغف وشوق لأنهم من الجزء الأهم في بلادنا الممزق بفعل الاحتلال الإسرائيلي والانقسام المرير ».

وأضاف بنر لمراسل « فلسطين اليوم الإخبارية »: « عندما سمعت أن الاحتلال سمح للاعبي أهلي الخليل بالتوجه لقطاع غزة شعرت بالسعادة العظيمة الكبيرة لأن أهلي الخليل بإصراره وصبره على المحتل كسر الحواجز الإسرائيلية المفروضة على قطاع غزة »، لافتاً إلى أنه سيتوجه لمعبر إيرز لاستقبالهم.

الخلايلة فعلوا ما لم يفعله السياسيون..

بينما أكد المواطن طارق أحمد، أن دخول فريق أهلي الخليل إلى قطاع غزة بمثابة الانتصار على المحتل لأن غزة في قاموس الاحتلال عبارة عن قفص ممنوع الدخول والخروج منه وانجاز لاتحاد الرياضة الفلسطيني.

وقال أحمد لمراسلنا: « إن إجراء مباراة رغم الظروف التي نعيشها من انقسام واحتلال هو انجاز عظيم للرياضة الفلسطينية التي وحدت الضفة وغزة وأنهت حالة الانقسام ولو شكلياً ».

من جانبها قالت المواطن منى صلاح: « لا أحب متابعة الرياضة لكن عندما سمعت أن فريق من الضفة المحتلة جاء لمواجهة فريق من غزة شعرت بالسعادة الكبيرة، وسأشاهد المباراة عبر التلفز لمدة ساعتين كباقي الشباب.

وأضافت: »إجراء مباراة بين غزة والضفة انجاز كبير للرياضة الفلسطينية والتي حققت ما لم يحققه السياسيون على مدار سنوات عدة من الانقسام المرير« .

سعر تذكرة دخول اليرموك..

نادي اتحاد الشجاعية كشف سعر تذكرة دخول ملعب اليرموك، لمتابعة مباراة ذهاب كأس فلسطين التي ستجمعه بأهلي الخليل بطل الضفة المحتلة، مساء الخميس المقبل.

وقال مصدر موثوق من داخل إدارة الشجاعية » للأقصى الرياضي" إن تذكرة الدخول سيجري بيعها للجماهير مقابل 5 شيكل فقط، موضحا أنه سيتم بيع تذاكر المباراة المتاحة لمتعهد خلال الساعات المقبلة، وهو بدوره يحدد الآلية.

أسماء بعثة اتحاد الشجاعية..

وعن أسماء بعثة اتحاد الشجاعية فقد يترأس وفد الشجاعية نايف الحطاب عضو مجلس اﻹدارة وياسر اليازجي نائبا له، إضافة للجهاز الفني المكون من المدرب نعيم السويركي ومساعده هيثم حجاج، وإداري الفريق ياسر العرعير والمعالج أسامة المغني وعطا الفيومي مسؤول العهدة.

كما ضم الكشف (20) لاعبا، إضافة للإعلامي محمد الدلو والمعلق هشام معمر.

أسماء بعثة أهلي الخليل::

نشر فريق اتحاد الخليل أسماء بعثته لمواجهة اتحاد الشجاعية في غزة، حيث يترأس البعثة رجل الأعمال محمد الحرباوي الرئيس الفخري للنادي، وكفاح شريف رئيس النادي، بالإضافة إلي الجهاز الفني المكون من ( ستيفين هنرى المدير الفني، ديفيد تينتوني ، مايرو تامي ، وجيان لوكا).

وضمت البعثة (10 إداريين، و3 إعلاميين، و7 أعضاء لجنة رياضية، ومدير الفريق).

وشملت قائمة الفريق ( إسلام النجار، عزمي الشويكي، نعيم أبو عكر، عبد الله جابر، فادي زيدان، خلدون الحلمان، ثائر جبور، وائل مريسات، حسين حسن، فادي الديوك، فايز عسلية، أحمد محاجنة، أسامة شعبان، أحمد اوريدات، محمد الجعبري، محمد البدن، مصعب أبو سالم، محمود دهود، مراد عبد المنعم)



فريق أهلي الخليل بغزة

فريق أهلي الخليل بغزة

فريق أهلي الخليل بغزة

فريق أهلي الخليل بغزة