خلال زيارة لعائلات الشهداء ومؤسسات حقوقية

خبر الشيخ خضر عدنان: يدعو لمساندة أهالي الأسرى والشهداء ويدعو المقاومة أن تخرج من تحت الرماد

الساعة 07:52 م|02 أغسطس 2015

فلسطين اليوم

دعا الشيخ خضر عدنان إلى مساندة أهالي الأسرى والشهداء بشكل خاص، وأن لا يبقى خيرة الشعب الفلسطيني وحيدين بلا مساندة.

وقال خضر لـ « فلسطين اليوم »  ،على هامش جولة قام بها السوم لمؤسسات حقوقية ومنازل ذوو الشهداء في الجلزون ودوما ومخيم قلنديا : « علينا ألا نترك هذه العائلات بلا مساندة، يجب أن يقوم كل القيادات بزيارتهم وأن يشعر الأهل أن هناك من يسندهم ».

وتابع خضر:« كيف لو كان علي الشهيد الرضيع هو علي محمود عباس أو علي اسماعيل هنية، هل كانت هذه القيادة و الأحزاب ستسكت على ما يجري، مطالبا المقاومة الفلسطينية أن تخرج من تحت الرماد ».

وحمل خضر النخب الفلسطيني والقيادات الفصائل، مسؤولية التراجع المد الجماهيري الشعبي، فهم يقودوا ولا يقادوا، وقال ،إن كل مسؤول ومثقف وصاحب كلمة ورأي يمكن أن يؤثر بالواقع.

وحول الهجمة الاستيطانية على القرى الفلسطينية وسبل مواجهتها ،قال خضر:« أنا مؤمن أن شعبنا سيختار الطريقة الأفضل للدفاع عن نفسه، فهو يعرف جيدا كيف يقاتل ويدافع عن نفسه، وحتى الأن لا يستطيع مستوطن أن يدخل هذه القرى إلا خلسة، لأنه يعرف تماما أنه لن يقابل بالورود.

وخلال جولته زار خضر مؤسسة مانديلا، وأعطاهم توثيق للانتهاكات التي وقعت معه، والتقى بمديرة المؤسسة المحامية »بثينة دقماق« ، ثم زار دائرة شؤون المغتربين لمنظمة التحرير منظمي مؤتمر دعم الأسرى الفلسطينيين والتقى بالسفير رئيس الدائرة »علي أبو هلال".

وقام الشيخ أيضا بزيارة لمؤسسة ضحايا العنف والتعذيب، ومن ثم توجه وعائلته لمخيم قلنديا شمال مدينة رام الله، لزيارة ذوي الشهيد محمد أبو لافي ، و الشهيد الكسبي، و من هناك إلى مخيم الجلزون لتأدية واجب العزاء بالشهيد ليث الخطيب، ومن هناك إلى قرية دوما لتقديم واجب العزاء لأهل الشهيد الرضيع علي دوابشة.