خبر فتح تنظم وقفة احتجاجية للتنديد بحرق الطفل دوابشة

الساعة 10:13 ص|02 أغسطس 2015

فلسطين اليوم

نظمت حركة التحرير الفلسطيني فتح وقفة احتجاجية مساء أمس السبت على الجريمة البشعة التي طالت الطفل على دوابشة وعائلة دوابشة بأكملها حيث تم احراق بيت عائلة الدوابشة من قبل قطعان المستوطنين وأدى بذلك الى استشهاد الطفل البريء على دوابشة وإصابة عائلته بجروح بالغة الخطورة.

وأعربت د. آمال حمد عضو اللجنة المركزية لحركة فتح في كلمتها بالوقفة عن غضبها الشديد تجاه ما يحدث في حق الطفولة الفلسطينية والعائلات التي تواجه الخطر في كل لحظة من قبل الاحتلال الإسرائيلي , وناشدت العالم بالتحرك السريع لانقاذ الفلسطينيين من براثن الاحتلال الاسرائيلي وقطعان المستوطنين .

وأكدت على جدية القيادة الفلسطينية بالتوجه الى محكمة الجنيات الدولية لمحاكمة اسرائيل على جرائمها البشعة التي فاقت كل الجرائم في حق الإنسانية.

وطالبت حمد بضرورة الوحدة الفلسطينية لإنهاء الاحتلال ولنظهر للعالم بحق الفلسطينيين في اقامة الدولة الفلسطينية وعاصمتها القدس الشريف ، كما أكدت بهذه الوقفة ان الدماء الفلسطينية واحدة سواء بالضفة او غزة والاطفال هنا جاؤوا ليرسلوا رسالة للعالم بحقهم في الحياة وسيبقى الفلسطينيون صامدون وباقون على أرضهم..

وتخلل الوقفة أغاني من الزهرات والأشبال الفتحاوية غردوا لأطفال الضفة وللطفل على دوابشة معربين عن تضامنهم معهم واستنكارهم لسكوت العالم عن قتل الاطفال الفلسطينيين وبعثوا الرسائل بطريقتهم الخاصة حيث اقادوا الشموع وغنوا يا نبض الضفة وايضا احنا مش ارهابيين احنا شعب الحرية.

كما قامت د. آمال حمد  والحضور من أبناء وقيادات فتح بوضع إكليل من الزهور على ضريح الجندي المجهول وقراءة الفاتحة على روح الطفل الرضيع وشهداء فلسطين و لنستذكر بذلك كل الجرائم التي ارتكبتها اسرائيل بحق الفلسطينيين .

يذكر ان العديد من الشخصيات الاعتبارية والقيادات الفتحاوية والمناطق التنظيمية والكوادر الفتحاوية شاركت في الوقفة الاحتجاجية واكد الجميع على ضرورة محاكمة اسرائيل