خبر قيادي في حماس: التعديل الوزاري انفصال وانقلاب على المصالحة

الساعة 03:00 م|30 يوليو 2015

فلسطين اليوم

اعتبر القيادي في حركة حماس د. إسماعيل الأشقر، حكومة د.رامي الحمد الله بعد التعديل الوزاري بأنها حكومة انفصال وانقلاب على المصالحة لعدم التوافق على التعديل الذي طرأ عليها.

وأكد د. الأشقر في تصريح خاص لفلسطين اليوم الإخبارية، مساء الخميس، أن حكومة الوفاق الوطني أصبحت غير قانونية وغير دستورية بعد التعديل الوزاري الذي أجراه د. رامي الحمد الله بالتشاور مع الرئيس محمود عباس دون الاتفاق أو التشاور مع الفصائل التي توافقت على تشكيلها مسبقاً.

وحمل الأشقر الرئيس محمود عباس كافة التبعات المترتبة في المستقبل القريب على التعديل الوزاري الذي أصاب حكومة الوفاق الوطني اليوم الخميس دون موافقة الفصائل الفلسطينية.

وقال د.: « إن ملف الحكومة هو أحد الملفات الخمس التي تم التوافق عليها وانفرد الرئيس عباس في تشكيلها على أن تعرض على المجلس التشريعي لكنها لم تعرض ورغم ذلك حصلت على توافق الفصائل وبعد ذلك اتخذت الحكومة طريقاً لم يتم التوافق عليه فلم تنهي الحصار ولم تستعد للانتخابات ولم توحد المؤسسات ولم تنفذ ما طُلب منها ».

وكانت مصادر خاصة لمراسل فلسطين اليوم الإخبارية كشفت اليوم الخميس، عن إجراء حكومة الوفاق الوطني برئاسة الدكتور رامي الحمد الله تعديلاً وزارياً يشمل خمس وزارات وسيتم أداء اليمين الدستوري غداً بعد صلاة الجمعة.