خبر جرافات الاحتلال تهدم قاعة أفراح شمال القدس

الساعة 07:42 ص|29 يوليو 2015

فلسطين اليوم

هدمت جرافات تابعة لبلدية 'بيت ايل' الإسرائيلية اليوم الأربعاء، قاعة أفراح 'الخيمة' في حي 'واد الدم' من بلدة بيت حنينا شمال القدس المحتلة؛ بذريعة عدم الترخيص.

وأفادت مصادر محلية، أن جرافات الاحتلال تعمل على إفراغ بركس تجاري في المنطقة ذاتها، يضم منجرة ومطبعة، تمهيدا لهدمه هو الآخر، مشيرة إلى أن قوات الاحتلال وشرطته تفرض طوقا عسكريا على محيط الهدم، وتمنع المواطنين والطواقم الصحفية من الاقتراب من الموقع.

كما أمهلت أصحاب منشآت أخرى: (مطبعة ومنجرة وساحة لبيع مواد البناء وساحة لبيع المحروقات مساحتهما 500 متر مربع)، ساعة لتفريغ المحتويات، لتنفيذ هدمها.

من جانبه، قال صاحب المنشآن أبو شلبك 'ان المنشآت قائمة على مساحة 6.5 دونمات، مساحتها الاجمالية (1000 متر مربع) منذ عام 2004، بعضها مبني من الطوب والزينكو وبعضها من الحجارة'، لافتا الى أن مجمع دوائر الاحتلال 'بيت ايل' أصدر قرارا بهدم المنشآت التجارية، وخلال الفترة الماضية تم انهاء كافة الاجراءات القانونية اللازمة لاستصدار رخصة للبناء، وان عملية الهدم التي اليوم تمت دون سابق انذار، علماً أن 'بيت ايل' فرضت عليه مخالفات بناء قيمتها 60 الف شيقل.

يذكر أن جرافات بلدية الاحتلال في القدس هدمت يوم أمس الثلاثاء، غرفتين سكنيتين ومخزنيين ومحلاً تجارياً في سلوان جنوب الأقصى المبارك.