خبر اجتماع عربي لبحث التصعيد الإسرائيلي

الساعة 09:27 م|27 يوليو 2015

فلسطين اليوم

تعقد لجنة مبادرة السلام العربية على مستوى وزراء الخارجية برئاسة مصر، في القاهرة، في الخامس من آب/أغسطس المقبل، اجتماعاً طارئاً، لبحث التصعيد الإسرائيلي الأخير في القدس، خاصة فيما يتعلق بالمسجد الأقصى، وفق ما أعلن عضو اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية، صائب عريقات.

كما يناقش الاجتماع، استمرار سياسات الاستيطان والإملاءات والاعتقالات والاغتيالات والحصار والإغلاق وتهجير السكان والتطهير العرقي، وكذلك ملف المصالحة الفلسطينية وإعداد مشروع قرار جديد في مجلس الأمن لإنهاء الاحتلال الإسرائيلي وفق جدول زمني محدد.

وأوضح عريقات في تصريحات له اليوم عقب لقائه الأمين العام للجامعة العربية، نبيل العربي أن « هذا الاجتماع جاء بناء على طلب من الرئيس محمود عباس وتم الاتفاق عليه بالتشاور بين مصر رئيس اللجنة العربية المعنية بمتابعة مبادرة السلام العربية والأمين العام للجامعة العربية ».

ولفت إلى « أهمية لقائه مع سامح شكري وزير الخارجية قبيل لقائه مع الأمين العام للجامعة ».

وأضاف أن « مناقشاته اليوم في القاهرة تضمنت تقديم طلب من الرئيس محمود عباس لانعقاد لجنة متابعة مبادرة السلام العربية التي ترأسها مصر رئيس القمة العربية الحالية ».

وحذر عريقات من « خطورة التصعيد الإسرائيلي »، لافتاً إلى « مقتل شاب فلسطيني يبلغ من العمر 18 سنة في مخيم قلنديا، صباح اليوم على يد قوات الاحتلال الإسرائيلي، ليكون الشهيد رقم 7 خلال الأيام الماضية ».