خبر الضميري: اذا نفذت حماس اي هجمات ضد الاجهزة « سنرد بما لا تتصوره »

الساعة 08:37 م|05 يوليو 2015

فلسطين اليوم

حذر المتحدث باسم الأجهزة الأمنية والمفوض السياسي العام عدنان الضميري، حماس من أنها ستلاقي مالا تتصوره اذا ما نفذت اية أعمال« إرهابية » ضد أجهزة الأمن الفلسطينية .

وقال في لقاء مع إذاعة موطني « بأنه تم القبض على مجموعة كبيرة من اعضاء حماس في الشمال اعترف أعضاؤها بأنهم يخططون ويتدربون للمس بالأمن الفلسطيني الداخلي، والأجهزة الأمنية ».

واكد الضميري ،على حرص السلطة الوطنية على إنفاذ العدل والقانون في التعامل مع هؤلاء، وقال: « سيمثل هؤلاء أمام سلطة القانون، وعلى من يفكر بعمليات ضد أجهزة الأمن الفلسطيني ألا يتوقع منا التهاون أبداً ».

وأضاف: « ارجو ألا تختبر حماس صبرنا وقدراتنا وحبنا لشعبنا، وإعلاءنا لمصالحه العليا فوق كل اعتبار، وألا تطلق النار، أو تنفذ أعمالا إرهابية تؤثر على الأمن الفلسطيني، لأنها ستلاقي ما لا يمكنها تصوره ».

ووصف الضميري تصريحات القيادي في حماس إسماعيل الأشقر بالتخوينية، وقال: « إن اللغة التي تحدث بها إسماعيل الأشقر تخوينية لا تختلف إطلاقاً عن لغة الذين قتلوا الجنود المصريين في سيناء، فحماس لم تتوقف عن التحريض ضد الرئيس محمود عباس والسلطة والأجهزة الأمنية وكذلك حكومة الوفاق الوطني ».

وأضاف: 'لن نسمح لحماس أو غيرها جر فلسطين إلى الدماء، وإذا كانت حماس تفكر كما جاء في تصريحات القيادي فيها اسماعيل الأشقر بأنها ستقود الضفة إلى الدماء سنمنعها بكل الوسائل القانونية والدفاع عن النفس".

وأشار إلى أن الاعتقالات التي تقوم بها الأجهزة المختصة أمنية وليست سياسية.