جامعة الإسراء هي خيارك الأفضل

خبر جامعة الاسراء تعلن عن منح وقروض لجميع الطلبة والمتفوقين في الثانوية العامة

الساعة 08:31 ص|05 يوليو 2015

فلسطين اليوم

منحة 50% لجميع الطلبة الذين سيلتحقون بها والعديد من المنح الأخرى

تخصصات مميزة وحصرية من بين الجامعات في غزة

« التغيير نحو الاحتراف »، شعارٌ رفعته جامعة الإسراء بقطاع غزة منذ أن كانت فكرة وحتى أصبحت حقيقة على أرض الواقع، مقدمة العديد من المزايا والحوافز لطلبة الثانوية العامة كي يلتحقوا بها ويحصلون على أهدافهم المنشودة، متميزين قادرين جاهزين لسوق العمل مباشرة.

رئيس الجامعة الدكتور عدنان الحجار، أوضح لـ « فلسطين اليوم »، أن جهوداً كبيرة بذلت خلال الفترة الماضية للوصول إلى ما وصلت إليه الجامعة من تجهيز المباني والقاعات الدراسية والحصول على الاعترافات اللازمة للتخصصات من وزارة التربية والتعليم العالي، وتجهيز الطاقم الأكاديمي، وكل ما يتعلق بالجامعة، مؤكداً أن الجامعة الآن جاهزة لاستقبال الطلبة في عدة تخصصات حصلت على الاعتراف بها من قبل التعليم العالي، وهي موزعة في ثلاث كليات على النحو التالي:



الجدول الاول

وأوضح، أن الجامعة تهدف إلى الارتقاء بالمستوى التعليمي في فلسطين، لصناعة القادة وجيل المستقبل. وهي جامعة بحثية تسعـى للتمـيــز فــي المشهد الأكاديمي محلياً وعربيــاً من خلال الربط والدمج بين العلوم المختلفة لإحداث نهضة مجتمعية شاملة. وحرصت الجامعة على التهيئة لطلبتها جواً أكاديمياً ملتزماً بالقيم الوطنية والأخلاقية ومنسجماً مع ظـروف الشعـب الفلسطيني وتقاليده، وتضـــع كل الإمكانات المتاحـــة لخدمــة العملية التعليمية، وتهتم بالجانب التطبيقي والعملي بالإضافة لاهتمامها بالجانب النظــري، مع توظيـــف وسائل التكنولوجيــا المتوفرة المتطورة في خدمة العملية التعليمية. إضافة إلى أن الجامعة تعمل على بناء علاقات تعاون وشراكة مع الجامعات العربيــة والأجنبية لربط الطاقم الأكاديمي والطلبة مع التطورات العلمية والبحثية في مختلف المجالات الأكاديمية والبحوث التطبيقية.

الحجار : مجلس إدارة الجامعة قرر ونظراً للظروف الاقتصادية الصعبة التي يعيشها قطاع غزة من حصار ظالم وارتفاع نسبة البطالة، إلى إعفاء جميع الطلبة الذين سيلتحقون بها بنسبة 50% من قيمة الرسوم، عند التسجيل.
د. عدنان الحجار

وعن التخصصات المعتمدة لدى الجامعة، أوضح بأنها تخصصات ديناميكية: تمتاز بطابـع  ديناميكي مـرن  في برامـج البكالوريـوس بحيث يسمــح بالموائمــة بين التخصصــات الأكاديمية التطبيقية والإدارية. مؤكداً على أن الأساتذة والمحاضرين هم من ذوي الكفاءة العلمية العالية.

وعن نظام الدوام في الجامعة، أوضح د. الحجار أن الجامعة اعتمدت نظام دوام يوم للطلاب ويوم للطالبات، وهذا من شأنه مراعاة الظروف والعادات التي يعيشها شعبنا في قطاع غزة، وتوفير جهد على الطالب، كما أنها اختارت موقعاً متميزاً في مقرها الحالي وسط مدينة غزة لتسهيــل وصــول الطـلاب والطالبـات.

المنح والإعفاءات الجامعية

وفي هذا الجانب، أوضح الدكتور الحجار، أن مجلس إدارة الجامعة قرر ونظراً للظروف الاقتصادية الصعبة التي يعيشها قطاع غزة من حصار ظالم وارتفاع نسبة البطالة، إلى إعفاء جميع الطلبة الذين سيلتحقون بها بنسبة 50% من قيمة الرسوم، عند التسجيل.

بالإضافة ، إلى منح وإعفاءات تصل إلى 100% للمتفوقين في الثانوية العامة، ومنحة الامتياز والتفوق للطلبة في الجامعة، ومنح الحالات الاجتماعية، منح أبناء الشهداء وأبناء الأسرى والمتضررين، على النحو التالي :



الجدول الثاني


جامعة الاسراء
رئيس جامعة الإسراء الدكتور عدنان الحجار يتسلم الاعتراف من قبل وزارة التربية والتعليم
جامعة الاسراء

العنوان: غزة - شارع يافا - خلف مسجد المحطة

للتفاصيل: اضغط هنا