خبر نتنياهو يهاجم مجلس حقوق الإنسان لتبنيه قراراً يدعو لمساءلة تل أبيب

الساعة 09:34 م|03 يوليو 2015

فلسطين اليوم

هاجم رئيس الوزراء الإسرائيلي، بنيامين نتنياهو، مجلس حقوق الإنسان التابع للأمم المتحدة، لتبنيه قراراً، « يضمن مساءلة إسرائيل، على خلفية إنتهاكاتها لحقوق الإنسان في الأراضي الفلسطينية ». 

وزعم نتنياهو في بيان له اليوم الجمعة، « أن مجلس حقوق الإنسان التابع للأمم المتحدة لا يهتم بالحقائق، ولا يهتم حقاً بحقوق الإنسان » . 

وادعّى نتنياهو « أن إسرائيل هي الدولة الديمقراطية الأكثر استقرارا في الشرق الأوسط، وهي حريصة على المساواة في الحقوق لجميع مواطنيها، كما تعمل وفقاً للقانون الدولي »، مشيراً أن « عدد القرارات التي تبناها المجلس ضد إسرائيل حتى اليوم، زاد عددها عن جميع القرارات الذي تبناها ضد بقية الدول مجتمعة ». 

وكان مجلس حقوق الإنسان التابع للأمم المتحدة، قد اعتمد اليوم الجمعة، قراراً تحت عنوان « ضمان المساءلة، والعدالة لجميع انتهاكات القانون الدولي، في الأرض الفلسطينية المحتلة، بما فيها القدس الشرقية »، يدعو لمساءلة إسرائيل على « جرائم محتملة » ارتكبتها في حربها على غزة صيف عام 2014.

وأقر المجلس في دورته الـ 29 المنعقدة اليوم في جنيف، القرار، بأغلبية 41 من مجموع ال 47 دولة، وامتناع 5 دول هي، الهند، واثيوبيا، ومقدونيا، وكينيا، وبارغواي، وإنفراد الولايات المتحدة الامريكية بالتصويت ضد القرار.