خبر حماس ترفض تدخل اللجنة التنفيذية في تشكيل الحكومة

الساعة 11:10 ص|24 يونيو 2015

فلسطين اليوم

رفضت حركة المقاومة الاسلامية « حماس » تدخل اللجنة التنفيذية في مسألة تشكيل الحكومة، معتبرة أن الإطار القيادي هو الجهة المخولة بذلك باعتبار أنه ممثل لجميع الفصائل.

وقال الناطق باسم « حماس » سامي أبو زهري في بيان صحفي، اليوم الأربعاء، إن الحركة تؤيد تشكيل حكومة وحدة وطنية؛ ولكن في سياق حوار يضمن التوافق على كل النقاط المتعلقة بالحكومة، ويعالج الأزمات التي نشأت عن الحكومة الحالية.

وفي ذات السياق  أعرب النائب الأول لرئيس المجلس التشريعي الفلسطيني أحمد بحر في وقت سابق عن رفضه لقرار اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير بتشكيل حكومة فلسطينية جديدة على أساس البرنامج السياسي للمنظمة الذي يدور في فلك مبادئ اللجنة الرباعية الدولية حول الاعتراف بدولة اسرائيل والالتزام باتفاقات أوسلو ونبذ المقاومة المشروعة في وجه الاحتلال.

وأكد بحر في بيان صحفي أن الشعب الفلسطيني على اختلاف توجهاته وشرائحه يرفض تشكيل حكومة جديدة وفقا لمبادئ اللجنة الرباعية الدولية، مشدداً على أن تشكيل أي حكومة على أساس برنامج المنظمة الذي يلتزم باتفاقية أوسلو ويعترف بدولة اسرائيل وينبذ المقاومة ويشرّع التعاون الأمني مع الاحتلال، بهدف إرضاء العالم الغربي، محكوم عليه بالفشل المحتّم.