محدث تضارب الأنباء عن تقديم الحمدالله استقالته من الحكومة..!

الساعة 11:30 ص|17 يونيو 2015

فلسطين اليوم

تضاربت الأنباء داخل مؤسسة السلطة الفلسطينية برام الله، مساء اليوم الأربعاء، عن تقديم د. رامي الحمدالله رئيس حكومة الوفاق الوطني، استقالة حكومته إلى الرئيس محمود عباس فيما كلفه الأخير بتشكيل حكومة وحدة وطنية جديدة بالتشاور مع الفصائل الفلسطينية كافة.

فقد أعلن الدكتور نمر حماد المستشار السياسي للرئيس لوكالة الأسوشيتد برس، أن رئيس الحكومة الفلسطينية رامي الحمدالله قدم استقالته.

وقال حماد: « إن حمدالله قدم استقالة حكومته اليوم للرئيس عباس الذي أعاد تكليفه بتشكيل حكومة جديدة”.

فيما نفى الناطق الرسمي باسم الرئاسة نبيل أبو ردينة، ما تردد عن تقديم رئيس الوزراء رامي الحمد الله، استقالته لرئيس دولة فلسطين محمود عباس.

وأكد أبو ردينة، ان رئيس الوزراء سيحضر اجتماع اللجنة التنفيذية الاثنين القادم لبحث تشكيل حكومة وحدة وطنية، وان الحمد الله لا زال على رأس عمله.

وكان الرئيس محمود عباس قد أعلن خلال اجتماع المجلس الثوري، المنعقد في مدينة رام الله بالضفة الغربية، أمس الثلاثاء، أن الحكومة الفلسطينية برئاسة رامي الحمد لله ستقدم استقالاتها خلال الساعات الـ24 المقبلة »...

ومن الجدير ذكره فقد توصلت حركتا حماس وفتح إلى اتفاق تم توقيعه بتاريخ 23 إبريل/ نيسان 2014 في غزة لإنهاء الانقسام الفلسطيني، نص على تشكيل حكومة توافق وطني، وتفعيل المجلس التشريعي الفلسطيني، والإعداد للانتخابات التشريعية والرئاسية.

وتشكلت حكومة التوافق في الثاني من يونيو/ حزيران 2014 ولكنها لم تتسلم مهامها في القطاع بسبب استمرار الخلافات السياسية بين « حماس » و« فتح ».