خبر الأسير جهاد عبيدو يتنسم عبير الحرية بعد اعتقال 13 عاماً

الساعة 06:53 م|04 مارس 2015

فلسطين اليوم

أفادت مؤسسة مهجة القدس للشهداء والأسرى؛ أن سلطات الاحتلال الصهيوني أفرجت اليوم الأربعاء عن الأسير المجاهد جهاد محمد قاسم عطا عبيدو (35 عاماً)؛ من معبر الظاهرية جنوب الضفة المحتلة؛ وذلك بعد انتهاء محكوميته البالغة 13 عاماً.

 

وكانت قوات الاحتلال قد اعتقلت الأسير المحرر جهاد عبيدو بتاريخ 05/09/2002م؛ وأصدرت المحكمة الصهيونية بحقه حكماً بالسجن الفعلي لمدة 13 عاماً؛ أمضاها متنقلاً بين سجون الاحتلال والتي كان آخرها سجن النقب؛ حيث كان من جملة أسرى الجهاد الذين تم نقلهم مؤخراً من سجن ريمون؛ على خلفية حالة الاحتقان والتوتر التي شهدها سجن ريمون منذ أسبوعين بسبب نقل أمير أسرى الجهاد في ريمون وعضو الهيئة القيادية لأسرى الجهاد الأسير القائد زيد بسيسي.

 

جدير بالذكر أن الأسير المحرر جهاد عبيدو من مدينة الخليل؛ ولد بتاريخ 04/08/1979م؛ وهو متزوج وأب لطفلين؛ وقد اعتقل على خلفية انتمائه لحركة الجهاد الإسلامي؛ ومشاركته في عمليات للمقاومة ضد قوات الاحتلال.

 

من جهتها تتقدم مؤسسة مهجة القدس بالتهنئة القلبية الحارة من الأسير المحرر وعائلته المجاهدة؛ متمنية الإفراج العاجل لجميع أسرانا البواسل في سجون الاحتلال الصهيوني.