خبر السلطة تتسلم من الانتربول مطلوباً اختلس 45 مليون شيقل

الساعة 07:01 م|22 ديسمبر 2014

رام الله

كشفت مصادر في هيئة مكافحة الفساد مساء الاثنين ، بأن السلطة الفلسطينية استلمت من الشرطة الدولية "الانتربول" مطلوباً لديها وهو موظف في وزارة المالية بتهمة اختلاس مبلغ 45 مليون شيقل قبل عدة أعوام من الهيئة العامة للبترول.

وقالت المصادر :" إن الانتربول ألقى القبض على المتهم وهو متواجد في الأردن، بناء على طلب من هيئة مكافحة الفساد الفلسطينية ورئيس الوزراء الفلسطيني، التي طالبت الأردن بتسليمه.

وتتهم هيئة مكافحة الفساد "الموظف المتهم" باختلاس أموال من الهيئة العامة للبترول في وزارة المالية، حيث لم يتم كشف عملية الاختلاس ولا تفاصيلها إلا بعد أن أصبح المتهم في المملكة الأردنية الهاشمية، بعد تحريات لهيئة مكافحة الفساد.

ووفقاً للمعلومات المتوفرة، فإن المتهم قام بعملية اختلاس المبلغ دفعة واحدة، وليس على دفعات، وغادر الأراضي الفلسطينية، قبل أن يتم إكتشاف الاختلاس.

وتمكن المتهم بعد شهور من وصوله واستقراره في الأردن، من فتح مشاريع تجارية كبيرة في عمان خلال الفترة الماضية، خاصة في مجال الحلويات، ودعا العديد من الشخصيات الاعتبارية في الأردن لافتتاح أحد مشاريعه.

وقال مصدر في الهيئة إن مسوؤل هيئة مكافحة الفساد رفيق النتشة سيعقد غدا الثلاثاء مؤتمرا صحفيا لتوضيح قضية تسليم "الانتربول" أحد المطلوبين لها.