خبر السجن 10 سنوات لمصري متهم بالتجسس لصالح « اسرائيل »

الساعة 02:30 م|21 ديسمبر 2014

وكالات

أصدرت محكمة جنايات بورسعيد حكما بالسجن 10 سنوات على مصري بعد أن أدانته بالتجسس لصالح " الاحتلال الإسرائيلي" كما حكمت غيابيا على "إسرائيليين" اثنين بالسجن المؤبد (25 عاما)، بحسب وسائل الإعلام.

وأصدرت محكمة بورسعيد (على البحر المتوسط) حكمها في ساعة متأخرة مساء السبت على المصري محمد علي عبد الباقي الذي كان محبوسا احتياطيا على ذمة القضية وعلى “اثنين من ضباط الموساد”، بحسب وكالة أنباء الشرق الأوسط المصرية الرسمية.

ووفق الوكالة فان عبد الباقي، الذي كان مديرا لفرع شركة خدمات بحرية في بورسعيد، نقل إلى ضابطي الموساد الإسرائيليين “معلومات هامة وحيوية تضر بالأمن القومي للبلاد بشأن انتشار القوات البحرية المصرية وبشأن ميناء بورسعيد”.

وقالت الوكالة إن عبد الباقي اتصل في العام 2011 بأجهزة الأمن الإسرائيلية مؤكدا أن لديه معلومات قد تهمهم ورد الإسرائيليون عليه وتمت أول مقابلة معه في آذار/مارس 2012 في سفارة "إسرائيل" في تايلاند.

وأضافت الوكالة انه تم تكليف عبد الباقي من قبل أجهزة الأمن الإسرائيلية بـ“جمع معلومات تفصيلية عن ميناء بورسعيد ومسئوليه وبمراقبة السفن الإيرانية والعسكرية المصرية والأجنبية التي تعبر قناة السويس″.

وتابعت الوكالة إن التحقيقات كشفت أن عبد الباقي حاول الاتصال بأجهزة المخابرات الإيرانية والسورية وكذلك بحزب الله اللبناني لعرض خدماته عليهم.

وكانت محكمة جنايات في القاهرة قضت في اب/أغسطس الماضي بسجن مهندس اتصالات أردني عشر سنوات بعد أن دانته بالتجسس لصالح "إسرائيل"، وفي القضية نفسها صدر حكم غيابي على إسرائيلي تم وصفه بأنه ضابط مخابرات إسرائيلي.