خبر سفارة فلسطين: وجود 3 ناجين من حادث القارب لدى السلطات الإيطالية

الساعة 07:09 م|19 سبتمبر 2014

رام الله- وكالات

قال سفير فلسطين لدى اليونان مروان طوباسي، إن السفارة عملت منذ اللحظة الأولى لوقاع الكارثة المتمثلة في غرق قارب المهاجرين في البحر المتوسط، على متابعة هذا الأمر مع مكتب الرئيس محمود عباس ووزارة الخارجية وجهاز المخابرات الفلسطيني (الأمن الخارجي) وسفيري فلسطين في إيطاليا ومالطا لجمع وتبادل المعلومات ومعرفة كافة التفاصيل المتصلة بهذه الكارثة.

واوضح طوباسي في تصريح صحافي نقلته اليوم الجمعة وكالة "وفا": "ان السفارة عملت كذلك مع السلطات اليونانية التي قدمت التسهيلات في جزيرة كريت، وقامت بإجراء الفحوص الطبية اللازمة للناجين الذين وصلوا الى مدينة خانيا بعد انتشالهم من جانب السفينة التجارية التي مرت قرب مكان الحادث بعد أربعة أيام".

واضاف "ان السلطات اليونانية سلمت موفد السفارة الى جزيرة كريت، ثلاثة فلسطينيين نجوا من الغرق وهم يتواجدون حاليا في ضيافة السفارة في أثينا(عبد المجيد الحيلة، وشكري العسولي ومحمد راضي) وثلاثتهم يتمتعون بصحة ممتازة".

واشار الى ان شابا مصريا وفتاة سورية وطفلة غير معروفة الجنسية ما زالوا في مدينة خانيا في كريت برعاية السلطات اليونانية التي لم يصلها أي ناجين او جثامين لآخرين من المفقودين بسبب هذه الكارثة.

وقال طوباسي "قمنا اليوم برفع التقرير النهائي الذي يتضمن كافة المعلومات التي توفرت لدى السفارة بخصوص حادث غرق هذا القارب الى الرئيس محمود عباس والى وزير الخارجية ونحن بانتظار التعليمات منهما من اجل استكمال المتابعة مع الناجين ومع السلطات اليونانية وكل من يهمه الامر".

وناشد السفير طوباسي وسائل الاعلام توخي الدقة في نقل المعلومات حول الحادث المأساوي حفاظا على مشاعر عائلات المفقودين.