شريط الأخبار

الاحتلال ينشر دبابات"معطف الرياح" حول قطاع غزة

08:47 - 25 تموز / يناير 2011

الاحتلال ينشر دبابات"معطف الرياح" حول قطاع غزة

فلسطين اليوم-ترجمة خاصة

سمحت الرقابة العسكرية الصهيونية بنشر معلومات حول الدبابة التي وضعها الاحتلال بداية  الأسبوع الماضي حول القطاع , حيث تم تجهيز دباباة المركفاة المتمركزة على حدود القطاع  بمنظومة ( معطف الرياح) المضادة للصواريخ.

ووفقا لصحيفة معاريف فقد تم نشر دبابات "المركفاة" "سيمان 4" الأكثر تطورا في "إسرائيل" الأسبوع الماضي على الحدود مع قطاع غزة وهي مجهزة بالمنظومة الدفاعية ضد الصواريخ ( معطف الرياح)  وهي من إنتاج شركة رفائيل للصناعات العسكرية الصهيونية.

 وأكد ضابط رفيع في جيش الاحتلال أمر بنشر الدبابات حول القطاع ,ان القرار جاء لمواجهة الصواريخ المتطورة التي وصلت ليد فصائل المقاومة في غزة والتي هربت للقطاع عبر أنفاق رفح.

 وتجدر الإشارة الى ان قرار تزويد دبابات المركفاة بمنظومة معطف الرياح جاء بعد ما كشف عن أشكنازي ان عن صاروخ "الكورنيت" الذي خرق دبابة المركفاه كان قد انطلق من شرقي مخيم البريج وسط القطاع.

بعد إطلاق المقاومة صاروخ "الكورنيت" الذي أطلق بتاريخ 6ديسمبر واخترق دباباة من نوع مركفاة تابعه لكتيبة المشاه ( 53) فقد قررت قيادة ا لاحتلال إجراء إعادة انتشار لجميع الدبابات والمجنزرات وقرر استبدال كتيبة 53 بكتيبة رقم 9 التابعة للواء رقم 401 والتي تعتبر الكتيبة الوحيدة التي تمتلك منظومة ( معطف الرياح) حيث ان كتيبة رقم تسعة تمتلك دبابات مزودة بتلك المنظومة المضادة للصواريخ المتطورة مثل صاروخ الكورنيت الذي اخترق دباباة المركفاه شرقي مخيم البريج. 

انشر عبر