شريط الأخبار

الاحتلال يسمح بدخول الاسمنت لوكالة الغوث وتصدير التوت والزهور

08:26 - 25 كانون أول / يناير 2011


الاحتلال يسمح بدخول الاسمنت لوكالة الغوث وتصدير التوت والزهور

فلسطين اليوم-غزة

قررت سلطات الاحتلال الإسرائيلي اليوم الثلاثاء فتح معبري كرم أبو سالم والمنطار جزئيا لإدخال مساعدات غذائية ووقود بالإضافة إلى تصدير زهور.

وأوضح المهندس رائد فتوح رئيس لجنة تنسيق البضائع إلى القطاع أن سلطات الاحتلال قررت اليوم فتح معبر كرم أبو سالم الذي يقع جنوب شرق قطاع غزة لإدخال ما بين 160 إلى 170 شاحنة محملة بالمساعدات وللقطاعين التجاري والزراعي من ضمنها 3 شاحنات محملة بالأسمنت لصالح وكالة الغوث.

وأشار فتوح إلى أنه من المقرر أن تسمح سلطات الاحتلال بتصدير 6 شاحنات محملة بالتوت الأرضي والزهور من قطاع غزة إلى دول أوروبا مبينا أنه سيتم ضخ كميات محدودة من غاز الطهي والسولار الصناعي عبر ذات المعبر.

كما قررت سلطات الاحتلال اليوم، فتح معبر المنطار "كارني" الذي يقع شرق غزة لإدخال 135 شاحنة محملة بالقمح والأعلاف.

وكانت سلطات الاحتلال قد فتحت أمس الاثنين معبر كرم أبو سالم، من الساعة الـ 8 صباحاً وحتى الساعة الـ 3 مساءً، وتم إدخال 138 شاحنة، من ضمنها 111 شاحنة تجارية و 13 شاحنة زراعية و 6 شاحنات مساعدات و 8 للمواصلات من ضمنها 20 مركبة حديثة، كما قام التجار بتصدير شاحنتين من التوت الأرضي والزهور.

كما تم ضخ 190430 كيلو من غاز الطهي و 213795 لتر من السولار الطبيعي، وأدخل عبر معبر المنطار 92 شاحنة من ضمنها 44 شاحنة قمح.

انشر عبر