خبر ليبيا تعتزم بناء مستشفى مكان سفارة كيان الاحتلال

الساعة 05:40 م|24 يناير 2011

ليبيا تعتزم بناء مستشفى مكان سفارة كيان الاحتلال

فلسطين اليوم – وكالات

صرح رافع على المدني الأمين التنفيذي للملتقى العام للمنظمات الأهلية العربية والأفريقية، الموفد الرسمي لقائد الثورة الليبية العقيد معمر القذافى اليوم، الاثنين، بأن بلاده تعتزم بناء مستشفى في المقر السابق للسفارة الإسرائيلية في نواكشوط.

 

وقال المدني، عقب لقاء جمعه مع قادة المجتمع المدني التابعين للمكتب الإقليمي للملتقى في موريتانيا، "إن السفارة الإسرائيلية كانت تنشر السموم في هذا البلد، وبالتالي وجب محو أثرها من خلال مشروع صحي يترجم رمزية تواجدها السابق غير المرغوب فيه".

 

وأشاد المسئول الليبي "الذي يزور موريتانيا حاليا" بالرئيس الموريتاني محمد ولد عبد العزيز حيث نجح في طرد السفارة الإسرائيلية من نواكشوط، وقال "إنها خطوة حقيقية في إطار تطبيق إرادة الشعب".

 

وطالب المسئول الليبي قادة المجتمع المدني الموريتانيين، المنضمين إلى الملتقى الذي يرأسه، مقاطعة الانتخابات كنظام سياسي والمطالبة بحكم الشعب الذي هو الخيار الأمثل للشعوب الأفريقية.

 

وكان المدني قد وصل مساء أمس الأحد إلى نواكشوط في زيارة تهدف إلى تعزيز العلاقات الموريتانية الليبية، ووضع اللمسات الأخيرة على المشاريع التي أمر القذافي بإنجازها في موريتانيا، بحسب قوله.