شريط الأخبار

الشيخ عزام لـ"فلسطين اليوم":المفاوضات المتعثرة لم تأت بفائدة لشعبنا

09:34 - 24 تشرين ثاني / يناير 2011


الشيخ عزام لـ"فلسطين اليوم":المفاوضات المتعثرة لم تأت بفائدة لشعبنا

فلسطين اليوم- غزة

دعا الشيخ نافذ عزام عضو المكتب السياسي لحركة الجهاد الإسلامي في فلسطين اليوم الاثنين، السلطة الفلسطينية لإعادة النظر في كل ما سبق، مؤكداً أن المفاوضات المتعثرة لم تأت بفائدة لشعبنا الفلسطيني.

 

وشدد الشيخ عزام في حديث خاص لـ"وكالة فلسطين اليوم الإخبارية" تعقيباً على الوثائق التي نشرتها قناة الجزيرة الفضائية، أن حركته معترضة منذ البداية على وجود المفاوضات مع كيان العدو، ودوماً تعتبرها مضيعة للوقت، وتُشكِل غطاءً يستخدمه كيان العدو للاستمرار في سياستها الهادفة إلى الاستمرار في احتلال أرضنا وتهديد شعبنا.

 

وأضاف الشيخ عزام أن كل الاتفاقات السابقة التي تم توقيعها مع كيان العدو كان فيها  تنازلاً وأن كيان العدو هو الذي يفرض متطلباته.

 

وشدد الشيخ عزام، على أن طريق حركته واضح، وأن المقاومة هي الوسيلة الوحيدة لاسترداد حقوقنا الفلسطينية ومواجهة العدوان الصهيوني على شعبنا، مضيفاً أن المفاوضات المتعثرة لم تأت بفائدة إلى شعبنا الفلسطيني، كما أن السلطة بحاجة لإعادة النظر في كل ما سبق.

 

وكانت قناة الجزيرة الفضائية قد كشفت الليلة عن وثائق سرية تؤكد تنازل السلطة الفلسطينية عن المطالب بإزالة كل المستوطنات الإسرائيلية في القدس المحتلة باستثناء مستوطنة جبل أبوغنيم أو "هارحوما" بحسب التسمية الإسرائيلية، وأبدت استعدادها لتقديم تنازلات غير مسبوقة في الحرم الشريف وحييْ الأرمن والشيخ جراح.

 

وقد بدأت القناة بكشف أكثر من 1600 وثيقة سرية ومحاضر اجتماعات حول المفاوضات الإسرائيلية- الفلسطينية على مدار السنوات العشر الأخيرة، خصصت لها موقعاً جديداً سمته "كشاف الجزيرة".

 

فيما خصصت اليوم الأول للقدس، بينما تتضمن الأيام التالية وثائق ومعلومات حول اللاجئين والتنسيق الأمني بين السلطة الفلسطينية وإسرائيل، وفيما بعد الأسرار المرتبطة بالعدوان على غزة قبل سنتين، وتأجيل تقرير غولدستون ومواضيع أخرى مهمة.

 

انشر عبر