شريط الأخبار

مطالب عاجلة بإنقاذه..أسير يسقط على الأرض ويصاب بغيبوبة كاملة

08:54 - 24 حزيران / يناير 2011

 

مطالب عاجلة بإنقاذه..أسير يسقط على الأرض ويصاب بغيبوبة كاملة

فلسطين اليوم- غزة

أكد الأسرى في سجن إيشل "السبع" لمركز الأسرى للدراسات اليوم الاثنين، أن الأسير سعيد فهمي صلاح أبو صلاح (45 عاماً) وهو أب لـ 18 ابن وابنة من سكان بيت حانون والمعتقل منذ 17 / 3 /2008 قد سقط أول أمس السبت، بشكل فجائى وتم نقله لعيادة السجن لعمل فحوصات مخبرية له لمعرفة أسباب الحدث .

وأضاف الأسرى للمركز، أن الأسير أبو صلاح أثناء اعتقاله تعرض للضرب المبرح مع استقصاد الضرر للمعدة والكلية وبقى ينزف دماً من المعدة منذ الاعتقال حتى اللحظة.

وبين الأسرى للمركز، أن الأسير سابقاً دخل عدة مرات فى غيبوبة كاملة وكان يشعر بوخز فى القلب ونزل مرات عدة لأكثر من مستشفى فى دولة الاحتلال دون جدوى لتحديد نوع المرض الذى يعانى منه، وفى إحدى السفريات وقع من البوصطة " سيارة النقل " على رأسه وفقد الوعى لتسع ساعات متتالية حتى أن إدارة مصلحة السجون أبلغت الأسرى آنذاك بأنه في حالة موت سريري.

وأكد الأسير المحرر رأفت حمدونة مدير مركز الأسرى للدراسات وعضو لجنة الأسرى للقوى الوطنية والإسلامية أن إدارة مصلحة السجون تستهتر بحياة الأسرى المرضى المتواجدين في السجون وفى ما يسمى بمستشفى "مراج ..الرملة " وتقوم بتسويف المراجعات للأسرى المحتاجين لفحوصات مخبرية ومراجعات لإجراء عمليات جراحية كالقلب والكلى والدوالي والغضروف والعيون وغيرها.

وقال حمدونة أن هنالك خطورة على حياة عشرات الأسرى من ذوى الأمراض المزمنة والبالغ عددهم ما يقارب من 160 مريض منهم 13 حالة صعبة جداً تستوجب علاجاً سريعاً وإدخال أطباء متخصصين من خارج السجون لمتابعتها .

وحذر حمدونة من تدهور الحالات المرضية المزمنة وحمل إدارة السجون المسئولية عن حياة الأسرى المرضى ، وشدد على أهمية زيارة الأسرى والاطلاع على مجريات حياتهم وحصر مرضاهم والسماح للطواقم الطبية لإجراء عمليات جراحية عاجلة لمن هم بحاجة لذلك ، وطالب حمدونة بتشكيل لجان تحقيق للوقوف على أسباب وفاة المعتقلين الفلسطينيين في سجون الاحتلال والتي أصبحت تشكل كابوساً مفزعاً لأهالي الأسرى ويجب التخلص منه تحت أي اعتبار .

 

 

انشر عبر