شريط الأخبار

الشيخ عدنان يدعو السلطة لوقف اعتقال وتعذيب عناصر المقاومة

09:00 - 23 تشرين أول / يناير 2011

الشيخ عدنان يدعو السلطة لوقف اعتقال وتعذيب عناصر المقاومة

فلسطين اليوم- جنين

دعا الشيخ خضر عدنان القيادي في حركة الجهاد الإسلامي في فلسطين اليوم الأحد، السلطة الفلسطينية لوقف عمليات الملاحقة والاعتقال والتعذيب بحق عناصر المقاومة.

جاء ذلك خلال كلمة للشيخ "عدنان" أمام حشد لأنصار الحركة والمواطنين الذين أدوا صلاة المغرب في المسجد الشرقي في بلدة عرابة قضاء جنين بالضفة المحتلة.

وكانت حركة الجهاد قد دعت أنصارها في بلدة عرابة للصلاة في المسجد الشرقي والاحتشاد لسماع كلمة شيخهم المجاهد خضر عدنان، وذلك بالتوازي مع مسيرة نظمتها الحركة في غزة شارك فيها الآلاف من المواطنين.

وطالب الشيخ "عدنان" في كلمته، مؤسسات حقوق الإنسان والفصائل الفلسطينية لوقفة جادة بشأن المعتقلين في سجون السلطة والإطلاع على أوضاعهم الصحية والعمل على الإفراج عنهم من السجون، مشيراً إلى أن العشرات منهم يتعرضون لتعذيب قاسٍ.

وتحدث القيادي في الجهاد الإسلامي أمام المئات الذين تجمعوا رغم الملاحقات الأمنية والأوضاع الصعبة التي تعيشها البلدة، تحدث عن ما تعرض له من ظروف في الأيام الماضية واعتداء عناصر من الأجهزة الأمنية التابعة للسلطة عليه عدة مرات خلال اليومين الماضيين.

ومع انتهاء الندوة توجه موكب مهيب يتقدمه الشيخ عدنان وقيادات الحركة في البلدة إلى  منزل المعتقل لدى أجهزة أمن السلطة المجاهد "سامر جبر" والذي يعاني من إعاقة حركية وبصرية بشكل جزئي، معربين عن تضامنهم معه ومع ذويه وطالبوا بالإفراج عنه وعن كافة المعتقلين.

انشر عبر