شريط الأخبار

قريباً في غزة..إذاعة جامعية خاصة لتدريب الطلبة

07:02 - 23 تموز / يناير 2011

قريباً في غزة..إذاعة جامعية خاصة لتدريب الطلبة

فلسطين اليوم- غزة

أعلن عميد كلية الإعلام في جامعة الأقصى د. "زهير عابد" انه سيتم قريباً إنشاء إذاعة خاصة بكلية الإعلام بجامعة الأقصى ليتم من خلالها مخاطبة جمهور الطلبة والمهتمين بالأنشطة الجامعية ولتوصيل رسالة الجامعة العلمية وأهدافها للناس.

 

وقال د. "عابد" في تصريح له لقد تم الحصول على موافقة رئيس الجامعة على إنشاء إذاعة خاصة بكلية الإعلام وسنعمل على خروجها للضوء قريباً، كما وسنعمل على إعداد العديد من الأنشطة اللامنهجية لتدريب الطلاب وزيادة وعيهم الثقافي والسياسي والاجتماعي، موضحاً انه سيتم استكمال الحصول على تراخيص البرامج المعمول بها في كلية الإعلام والتي سبق وتقدمنا بها لوزارة التعليم العالي.

 

وأشار د. "عابد" إلى انه سيتم عقد مهرجان للأفلام الوثائقية بشكل سنوي لتشجيع الطلبة على تقديم أعمالهم وسيتم تخصيص مكافأت للأعمال المميزة، وسنقوم بدعم أستوديو كلية الإعلام بكاميرات حديثة لزيادة الكفاءة، ونعمل على صدور صحيفة الرواد بشكل منتظم شهرياً.

 

وقال وعلى صعيد دعم الأكاديميين نسعى من اجل الحصول على منح دراسية لحملة الماجستير من الطاقم الأكاديمي، وسيم عقد دورات تدريبية للمحاضرين بالكلية من اجل الارتقاء بأدائهم.

 

وأضاف د."عابد" سنقوم خلال الفترة القليلة المقبلة بتوفير أجهزة حاسوب حديثة لمعمل العلاقات العامة لكي يكون مؤهلاً بشكل جيد لتدريب الطلبة، مؤكداً أن كلية الإعلام في جامعة الأقصى تتميز عن باقي أقسام الصحافة في الجامعات الأخرى بتخصصاتها وهي العلاقات العامة والصحافة والإذاعة والتلفزيون، إضافة إلى أن تجهيزاتها مميزة سواء تلك الموجودة في المعمل الصحفي أو الأستوديو.

 

وأكد د."عابد" أن الكلية بصدد عمل دورات تدريبية للطلبة بالتعاون مع كليات الإعلام العربية والأجنبية لتأهيل الطلبة ليكونوا قادرين على خوض العمل الميداني.

 

 

انشر عبر