شريط الأخبار

مؤسسة دولية تحذر من نفاذ مخزون الطحين بغزة خلال أربعة أيام

06:28 - 23 تموز / يناير 2011

مؤسسة دولية تحذر من نفاذ مخزون الطحين بغزة خلال أربعة أيام

فلسطين اليوم- غزة

أكدت منظمة تابعة للأمم المتحدّة أن مؤسساتها العاملة بقطاع غزة قد تضطر لتعليق عمليات توزيع القمح على المواطنين الفلسطينيين بالقطاع، في ضوء احتمالية نفاذ مـخزونه خلال الأيام القليلة المقبلة، جراء تشديد الحصار الصهيوني على غزة.

وأوضح تقرير صادر عن مكتب الأمم المتحدة لتنسيق الشؤون الإنسانية في فلسطين المحتلة "أوتشا"، أن مـخزون القمح المتوفر بغزة منذ تاريخ السابع عشر من كانون ثاني/ يناير لن يغطي حاجة سكّان القطاع سوى لفترة تقارب أربعة أيام ونصف.

وأشار التقرير إلى أن الانخفاض الذي طرأ على كمية مخزون القمح بغزة يعود لقيام سلطات الاحتلال بإغلاق الحزام الناقل المخصّص لنقل الحبوب والقمح في معبر "كارني" في الفترة من 12 إلى 18 كانون ثاني/ يناير، مشدداً على ضرورة السماح بدخول شحنة قمع استئنائية "بشكل عاجل".

وفي السياق ذاته، ناشدت اللجنة الشعبية لمواجهة الحصار الجهات العربية والإٍسلامية والدولية المعنية بالضغط على الاحتلال الصهيوني من أجل إدخال القمح لقطاع غزة.

واعتبرت اللجنة الشعبية في تصريح صحفي لها اليوم الأحد أن فتح المعابر ودخول القمح وكافة المواد اللازمة للسكان ومواد البناء هو واجب إنساني وضروري لاستمرار حياة كريمة لأكثر من مليون ونصف المليون فلسطيني بغزة.

وشددت اللجنة على ضرورة فتح الاحتلال معابر القطاع، وإدخال كافة المستلزمات خاصة أن إغلاق المعابر يتناقض مع القوانين الدولية واتفاقيات جنيف. مؤكدة حق الشعب الفلسطيني بـحياة كريمة كباقي شعوب العالم.

 

انشر عبر