شريط الأخبار

حماس: نتائج لجنة "تيركل" لا قيمة لها

05:31 - 23 حزيران / يناير 2011

حماس: نتائج لجنة "تيركل" لا قيمة لها

فلسطين اليوم: غزة

أكد المتحدث باسم حركة حماس فوزي برهوم أن تقرير لجنة "تيركل" لتقصي الحقائق حو مجزرة أسطول الحرية والحصار البحري على قطاع غزة هو تأكيد على عدم وجود أي عدالة ونزاهة لدى الاحتلال، وشدد على رفض حركة حماس التام لأي لجان تحقيق إسرائيلي في مثل هذا الحادث.

 

وقال في تصريح صحافي تلقت وكالة "فلسطين اليوم الاخبارية" نسخة منه اليوم الأحد (22/1): "لا يعقل أن يكون المجرم هو الحاكم في نفس الوقت، وهذا التقرير تأكيد على عدم وجود أي عدالة لدى الكيان الصهيوني ومحاولة لإظهار صورته بالشكل المتحضر والديمقراطي من خلال هذه اللجان المزيفة والخداعة".

 

وأضاف برهوم "نتائج تيركل هي محاولة لتجميل صورة الكيان وإضفاء الشرعية على جرائمه ومحاولة لإنقاذ حكومة الاحتلال من ورطتها وأزمتها النابعة من تورطها في عمليات إرهاب الدولة المنظمة، وللإفلات من الملاحقات الدولية والقانونية لمرتكبي هذه الجريمة".

 

وجدد التأكيد على أن حركة حماس تؤيد ثبات الحكومة التركية على مواقفها تجاه الاحتلال الإسرائيلي، داعيًا كل المؤسسات الدولية وصناع القرار في العالم للإسراع في محاكمة قيادات الاحتلال، ومرتكبي هذه الجريمة إلى محاكم الجنايات الدولية.

 

جدير ذكره أن لجنة تيركل برأت الاحتلال من الهجوم على سفينة مرمرة التركية وقتل تسعة نشطاء كانوا على متنها، والحصار البحري على قطاع غزة والذي اعتبرته يأتي وفق القانون الدولي.

انشر عبر