خبر البرغوثي: إذا استمر الجانب الإسرائيلي في منهجه ستموت فكرة الدولتين

الساعة 02:40 م|23 يناير 2011

البرغوثي: إذا استمر الجانب الإسرائيلي في منهجه ستموت فكرة الدولتين

فلسطين اليوم: غزة

أكد مصطفى البرغوثي، أمين عام المبادرة الوطنية الفلسطينية، أنه إذا استمر الجانب الإسرائيلي في منهجه، والمجتمع الدولي في تقاعسه، فإن فكرة الدولتين ستموت، ومعها فكرة السلطة الفلسطينية، وسيجد الشعب نفسه مجبرا على خيار الدولة الواحدة الديمقراطية.

 

وقال البرغوثي، في تصريح لصحيفة "الغد" الأردنية الصادرة اليوم الأحد، إن الشعب الفلسطيني لن يقبل باستبدال الدولة بمجرد سلطة تحت الاحتلال، ولن يستبدل فكرة الدولة الحقيقية بمعازل و"كنتونات" على أقل من 40% من مساحة الضفة الغربية، كما تريد سلطات الاحتلال".

 

وأضاف البرغوثي، أن الوضع الراهن أخطر بكثير من مجرد التفكير بحل السلطة الفلسطينية، في ظل استمرار الاحتلال بالنشاط الاستيطاني، ما يدمر آخر فرصة لقيام الدولة الفلسطينية المستقلة، وينزع أية قيمة عن مشروع السلطة.

 

ودعا إلى استنهاض حملة لفرض العقوبات على الكيان الإسرائيلي، واستعادة الوحدة الوطنية، وتغيير السياسة الاقتصادية، لدعم صمود الشعب وبقائه على أرضه، مصحوبا بدبلوماسية مقاومة، وانتزاع الاعتراف بالدولة الفلسطينية على حدود 1967، والتوجه إلى الجمعية العامة للأمم المتحدة بقرار لاهاي حول جدار الفصل العنصري في شهر يوليو 2004، والمطالبة بفرض عقوبات على سلطات الاحتلال.