شريط الأخبار

اللجنة الشعبية لمواجهة الحصار تدعو للضغط على الاحتلال لإدخال القمح إلى غزة

03:05 - 23 حزيران / يناير 2011

اللجنة الشعبية لمواجهة الحصار تدعو للضغط على الاحتلال لإدخال القمح إلى غزة

فلسطين اليوم: غزة

ناشدت اللجنة الشعبية لمواجهة الحصار الجهات العربية والإٍسلامية والدولية المعنية بالضغط على الاحتلال الإسرائيلي من أجل إدخال القمح لقطاع غزة خاصة بعد تحذير مكتب الأمم المتحدة لتنسيق الشئون الإنسانية في الأراضي الفلسطينية "اوتشا" من تعليق توزيع القمح لأكثر من مليون مستفيد في حال لم يتم إدخال الكميات المطلوبة.

واعتبرت اللجنة الشعبية في تصريح صحفي اليوم الأحد أن فتح المعابر ودخول القمح وكافة المواد اللازمة للسكان ومواد البناء هو واجب إنساني وضروري لاستمرار حياة كريمة لأكثر من مليون ونصف المليون فلسطيني.

وشددت اللجنة ضرورة فتح الاحتلال الإسرائيلي معابر القطاع وإدخال كافة المستلزمات خاصة أن إغلاق المعابر يتناقض مع القوانين الدولية واتفاقيات جنيف.

وتتحدث تقارير المكتب اوتشا الدولي أن مخزون القمح المتوفر في غزة من 17 يناير لن يغطي حاجة السكان سوى لفترة ما تقارب من أربعة أيام ونصف بعد انخفاض المخزون الذي كان يكفي لمدة تسعة أيام خلال الأسبوع الماضي.

وأشارت اللجنة الشعبية لمواجهة الحصار إلى أن الاحتلال يواصل إغلاق المعابر في غزة سوى معبر كرم أبو سالم الذي يفتحه بشكل جزئي لدخول من 150 إلى 200 شاحنة يومياً.

وأكدت اللجنة الشعبية على حق الشعب الفلسطيني في حياة كريمة كباقي شعوب العالم وفتح كافة المعابر المعدة للعمل والجاهزة لإدخال مستلزماته في جميع النواحي الإنسانية والإنشائية والصناعية.

انشر عبر