شريط الأخبار

د. أبو حشيش يدين استمرار اعتقال الكاتب الصحفي د. عصام شاور

03:01 - 23 تموز / يناير 2011

د. أبو حشيش يدين استمرار اعتقال الكاتب الصحفي د. عصام شاور

فلسطين اليوم: غزة

أدانت وزارة الإعلام "المكتب الإعلامي الحكومي" بحكومة غزة استمرار اعتقال الأجهزة الأمنية في الضفة الغربية المحتلة للكاتب الصحفي الدكتور عصام شاور لليوم السادس على التوالي.

 

وعبر الدكتور حسن أبو حشيش رئيس المكتب الإعلامي الحكومي أن استمرار عملية اعتقال الكتّاب والصحفيين هي سياسة همجية لا تخدم المصلحة الوطنية البتة، وأنها سلوك غريب على تقاليد وعادات وأعراف الشعب الفلسطيني الأصيل.

 

يذكر أن جهاز الأمن الوقائي وجه للدكتور شاور بلاغ استدعاء صباح الاثنين الماضي، حيث توجه إلى مقرّ الجهاز ظهرًا، ليتم اعتقاله بعدها.

 

واعتبر د. أبو حشيش أن اعتقال الصحفيين والكتّاب في الضفة الغربية يبين مدى الانحدار الأخلاقي والقيمي لتلك الأجهزة، معرباً عن استغرابه الشديد حيال هذه السياسة التي تمارس في الضفة المحتلة، وأن ذلك يعتبر محاولة لاغتيال الكلمة وحرية الإعلام والتعبير.

 

وطالب رئيس المكتب الإعلامي الحكومي بالإفراج الفوري والعاجل عن الكاتب الصحفي الدكتور عصام شاور والإفراج كذلك عن جميع الصحفيين والكتّاب وقادة الرأي وأصحاب الكلمة من سجون الضفة الغربية المحتلة، مشددا على أن مكان هؤلاء هو الميدان وبين أبناء شعبهم لا أن يتم الزج بهم في السجون.

 

كما ودعا المنظمات الحقوقية والدولية إلى التدخل من أجل لجم حملة الهجوم الشرسة التي ترتكب بحق الصحافة والإعلام في الضفة الغربية.

انشر عبر